صحيفة بريطانية : ” ثوار الغوطة سيرسلون للشمال للمحاربة لصالح النظام ” !

قالت صحيفة “تايمز” البريطانية، إن معارضي الغوطة سيتم إرسالهم إلى الشمال للقتال من أجل الأسد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرجال الذين بقوا في الغوطة الشرقية تم عزلهم عن عائلاتهم وجمعهم على ما يبدو لأجل القتال في صفوف الجيش النظامي.

كما عادت الصحيفة على الحملة العسكرية التي شنتها القوات الحكومية السورية على الغوطة الشرقية والتي استمرت لأسابيع وقالت إن المعارضة المنقسمة هناك إلى ثلاثة فصائل متخاصمة في غالب الأحيان كانت عاجزة عن مقاومة نيران النظام السوري المدعوم بواسطة الطيران الحربي السوري وميليشيات دربها الحرس الثوري الإيراني.

وقال محمد ربيع، وهو ناشط إعلامي من حرستا كان في قافلة الحافلات المتجهة لإدلب الأسبوع الماضي: “كي أكون أميناً، رحَّب الناس بقوات النظام”، وقال إنَّه لم تخرج تقارير مؤكدة عن اعتقال أولئك الذين اختاروا البقاء، ولو أنَّه أضاف أنَّ القوات الحكومية قامت بأعمال نهب.

وقال إنَّ مصير أولئك الذين بقوا لا يزال غير واضح، وأضاف: “سمعنا من جنود النظام أنَّهم سيحتجزون الرجال الشباب لتجنيدهم بعد ذلك في الخدمة العسكرية”.

وقال ربيع إنَّ المدنيين الذين بقوا في البلدات التي استسلمت كانت لديهم القدرة على التنقل بحرية، لكن لا يمكنهم المغادرة إلا إذا كان لديهم “كفيل” -أي قريب يكفله- أو أحدٌ ما في الجيش أو ميليشيا حزب الله اللبناني. (France 24 – Huffpost)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. خبر مضحك في الحقيقة انه بعد اللذي حصل فان ثوار الغوطة سيقومون بطرد النصيرية من قراهم بالساحل وتنظيف الساحل منهم وتجميعهم في المنطقة الوسطى ودمشق تمهيدا لطردهم خارج ارض الشام الى العراق وايران مسالة وقت كي لايبقى نجس واحد وتصدق النبوءة

  2. يعني قرروا يرجعوا لحضن الوطن ويلطخوا ايديهم بدماء الاشاوس من الثوار الصناديد المجتمعين في ادلب من اجل تحرير كل شبر في سورية من الحكم النصيري الكافر واستكمال التحرير بالقدس وضوحيها .
    معناها هدول طلعوا خونة للثورة .. بعد ما كانوا خونة للنظام .. شو هالخبرية الجديدة ؟؟ عن جد ما مليتوا من هيك اخبار .. ؟