ألمانيا : تراجع معدل البطالة إلى مستوى تاريخي جديد

تراجع معدل البطالة في ألمانيا في مارس إلى رقم قياسي جديد بلغ 5,3% أي أدنى مستوى له منذ إعادة توحيد البلاد في 1990 كما أظهرت الأرقام الرسمية التي نشرت اليوم.

وفي فبراير كان معدل البطالة 5,4%، وبحسب الأرقام المعدلة بصفة فصلية فعدد العاطلين عن العمل تراجع بمعدل 19 ألف شخص في شهر وهو ما كان يراهن عليه المحللون.

وهناك عدة مناطق ألمانية أساسا تسجل أوضاع توظيف شبه كاملة مثل بافاريا أو بادن فوتنبرج، معقلي الصناعة الألمانية، حيث بلغ معدل البطالة على التوالي 3,2 و 3,3% في مارس.

وهذا الوضع الجيد لسوق العمل الألمانية يدعم قوة الاستهلاك في البلاد والأداء الاقتصادي الذي سجل نموا بلغ 2,2% السنة الماضية، في أسرع وتيرة نمو منذ 2011.

وتوقعت مجموعة من الخبراء الاقتصاديين الحكوميين في وقت سابق هذه السنة أن ينمو الاقتصاد هذه السنة حتى بشكل أسرع.

ويؤشر تراجع عدد العاطلين عن العمل إلى انفاق المزيد من المال على الاستهلاك في البلاد ما يدعم الاقتصاد فيما تزايد ايضا الطلب العالمي على المنتجات الألمانية.

وأظهرت دراسة شهرية أعدها معهد “جاي أف كي” ونشرت أمس، أنه من المتوقع أن يتحسن إنفاق المستهلكين الألمان بشكل طفيف في أبريل.

لكن التهديدات بالحمائية التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تقوض الثقة من جانب المقاولين التي تراجعت في مارس. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها