لأول مرة منذ 80 عام .. مونديال روسيا بلا حكام بريطانيين

تشهد النسخة القادمة من بطولة #كأس_العالم لكرة القدم، التي ستُقام الصيف المقبل في #روسيا ، غياباً كاملاً لحكّام #بريطانيا عن إدارة المباريات، وذلك لأول مرة منذ 80 عاماً.

وتوقّفت بطولة كأس العالم بعد عام 1938 لمدة 12 عاماً؛ بسبب الحرب العالمية، وتم استئناف البطولة عام 1950، ومنذ ذلك الحين كانت كل بطولة تشهد وجود حكم بريطاني واحد على الأقل.

وكان الإنكليزي هوارد ويب الممثّل الوحيد لبريطانيا في آخر بطولتين لكأس العالم عامي 2010 و2014، كما تولّى مسؤولية نهائي 2010 عندما تغلّبت إسبانيا على هولندا بهدف نظيف في جنوب أفريقيا.

وتضمّ مملكة بريطانيا دول إنكلترا وويلز واسكتلندا وجمهورية إيرلندا وإيرلندا الشمالية، وفق ما ذكرت شبكة “الخليج أونلاين”، وأعلن الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” قائمة حكّام مونديال 2018، والتي شهدت اختيار 36 حكماً للساحة و63 حكماً مساعداً من مختلف قارات العالم.

ووقع اختيار “فيفا” على حكّام قارة أوروبا من دول تركيا وهولندا وألمانيا وروسيا وبولندا وإسبانيا وصربيا وإيطاليا وسلوفينيا وفرنسا.

وكان مارك كلاتنبيرغ هو الحكم الإنكليزي الوحيد المرشّح في القائمة الأولية التي أعلنها الاتحاد الدولي عام 2016، قبل أن يُستبعد بسبب تركه للعمل في الاتحاد المحلي للعبة، ليتولّى رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها