ألمانيا : قيادي في حزب البديل يريد توظيف الأموال المخصصة للاجئين في جوانب أخرى

يسعى رئيس المجموعة البرلمانية الجديد لحزب البديل اليميني، أوليفر كيرشنر، لوضع الملامح الاجتماعية السياسية لحزبه، وذلك عبر المزيد من الإنفاق، لمكافحة الفقر في سن الشيخوخة والطفولة.

وقال موقع القناة الإذاعية والتلفزيونية لوسط ألمانيا “MDR“، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن كيرشنر يريد استخدام أموال مخصصة للاجئين في ولاية ساكسونيا، وقال كيرشنر: “الأموال التي يتم توفيرها الآن، أي 600 مليون يورو في الميزانية المزدوجة، مخصصة لسكن اللاجئين وطعامهم”.

وذكر الموقع أنه من وجهة نظر كيرشنر، ينبغي استخدام الأموال بشكل أفضل، لمكافحة فقر الأطفال وفقر الشيخوخة والعمالة غير المستقرة في البلد، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد هذه الأموال المخصصة لمصاريف اللاجئين بشكل أفضل، عبر صرف أقل من المال في بلدان المنشأ التي ينحدر منها اللاجئون.

وأشار إلى أن تكاليف استقبال اللاجئين معقدة للغاية، وهناك الكثير من المشاركات في الميزانية، والتي تظهر نفقات تتعلق باللاجئين، أحيانًا بشكل مباشر، وأحيانًا بشكل غير مباشر.

وقال فولفغانغ بورشيرت، المتحدث باسم وزارة المالية: “إن هناك العديد من الإدارات تضع الأموال في المكان الذي توجد فيه حاجة ماسة إليها”، كما تفي مختلف الوزارات بمهام مختلفة في رعاية وسكن اللاجئين.

ووفقًا لوزارة المالية، فإن المصاريف على اللاجئين تشمل أيضاً الرعاية الطبية والاندماج، وعمليات الترحيل، وأضافت: “إذا قمنا بتلخيص جميع النفقات، لدينا حالياً حوالي 285 مليون يورو سنويًا، بالنسبة للميزانية الثنائية الكاملة للسنتين 2017 و2018، سيبلغ إجمالي هذا المبلغ 570 مليون يورو”.

إلا أن كيرشنر لا يتفق مع هذه الأرقام، ولكن وفقاً لبورشيرت: “لكي نكون صادقين، على المرء أن يقول إن الحكومة الفيدرالية تقدم لنا أيضاً الأموال لتنفيذ هذه المهام، والتي تبلغ 235 مليون يورو على مدار العامين”.

وهذا يجعل إجمالي المبلغ 335 مليون يورو من أموال الدولة المباشرة، والتي يتم توفيرها في ميزانية مزدوجة لولاية سكسونيا أنهالت للعناية باللاجئين.

ويوضح لبورشيرت: “بالطبع، يمكن أيضاً استخدام هذا المال بشكل مختلف” وقال: “الميزانية بعد كل شيء قرار سياسي”.

وأضاف: “أنت وأنا وكلنا، والأهم من ذلك كله العديد من الشركات، يقومون بدفع الضرائب، والتي تبلغ في ولاية ساكسونيا أنهالت سبعة مليارات يورو مخطط لها، وهذه المليارات السبعة، تشكل الأساس للميزانية، والتي يتم تجديدها بعد ذلك بمنح من الحكومة الفيدرالية، ومن ولايات اتحادية أخرى”.

وذكر أن هناك أيضاً أموال من الاتحاد الأوروبي، وكل ذلك معاً، ينتج عنه ميزانية تبلغ حوالي 11 مليار يورو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها