روسيا تفاجئ المشجعين و تقبل التعامل بـ ” البيتكوين ” في نهائيات كأس العالم

في مفاجأة لمشجعي #كأس_العالم التي تستقبلها #روسيا في صيف العام 2018، سيتمكن الحضور من الدفع بـ #البيتكوين مقابل إقامتهم في الفنادق، في مدينة #كالينينغراد ، التي ستستضيف عدة مباريات من البطولة.

وتتعاون فنادق المدينة، التي تتوقع ضيوفاً من 8 دول، مع مزود خدمة دفع محلي لتقديم الخدمة، وتصل تكلفة حجز غرفة لليوم الذي ستُلعب فيه مباراة إنكلترا وبلجيكا إلى 300 دولار تقريباً من العملة الورقية، وفق ما ذكر موقع News Bitcoin.

وقُدم مشروعا قانونين ينظمان جوانب مختلفة من سياسة مجال العملات الرقمية، للبرلمان الروسي هذا العام، ويُنظم الأول – مشروع قانون “الأصول المالية الرقمية” – تقنيات البلوكتشين، وعمليات التعدين، والعروض الأولية للعملات.

بينما يُنظم الثاني – الذي قُدِّم هذا الأسبوع – تعديل القانون المدني الروسي؛ لتنظيم استخدام العملات الرقمية، وحماية حقوق المستثمرين، ومن المتوقع أن يُعتمد المشروعان بحلول الصيف، وربما قبل انطلاق كأس العالم.

وتعد كالينينغراد، عاصمة المنطقة الواقعة في أقصى غرب روسيا، واحدة من المدن المضيفة لكأس العالم 2018، ومن المقرر أن تُعقد البطولة في الاتحاد الفدرالي الروسي، في الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز 2018، وتتوقع المدينة حضور منتخبات ومشجعين من إسبانيا وبلجيكا وصربيا وإنكلترا وسويسرا وكرواتيا والمغرب ونيجيريا.

وقرر أصحاب الفنادق في هذا المعبر الروسي “كالينينغراد” أن يقدموا لضيوفهم الفرصة لدفع ثمن إقامتهم باستخدام البيتكوين، ووفقاً لوسائل الإعلام المحلية، فقد تعاونت سلسلة فنادق مع خدمة دفع لتوفير الخدمة.

وقالت Anna Subbotina، مديرة سكن شقق مالينا – Apartment Malina -، “نشهد زيادة في الاهتمام بالعملات الرقمية، وسوف تُسخدم كوسيلة للدفع تدريجياً”.

وأضافت في حديثها لمجلة Buying Business Travel Russia، “رأينا أنه على المشجعين أن يكونوا قادرين على دفع ثمن خدماتنا بمساعدة هذه التكنولوجيا المبتكرة”، كما أنها تتوقع أن تتبع فنادق أخرى في المنطقة الخطوة نفسها قريباً، وتُقدم خيارات الدفع بالعملات الرقمية.

وتقوم شركتها بالشراكة مع أحد موفري خدمة الدفع الإلكتروني في روسيا، التي تدعم إتمام المعاملات بالعملات الرقمية، بما في ذلك مدفوعات البيتكوين.

وقال Vitaliy Lavrov، مدير التطوير في شركة Free-Kassa، “هذه تجربة ممتعة بالنسبة لنا، لم نقم بالعمل مع الفنادق حتى الآن”، وفق ما اوردت شبكة “عربي بوست”، وأشار إلى أن “صناعة الضيافة حساسة للغاية تجاه الاتجاهات الحديثة”.

ارتفعت معدلات الإقامة في المدن المضيفة قبل أشهر من البطولة، وتعتبر كالينينغراد من أكثر الوجهات غلاءً وفقاً ليانيس دزينيس مدير العلاقات العامة في Aviasales Travel، الذي قال لوكالة Interfax إن “حجز غرفة هناك في 28 يونيو/حزيران، عندما تلعب إنكلترا مع بلجيكا، سيكلفك 18 ألف روبل روسي، (أكثر من 300 دولار)”، وأضاف أن ذلك يعتبر 10 أضعاف السعر العادي.

وستقام مباريات كأس العالم في 12 ملعباً في 11 مدينة روسية، وهذا هو أول مونديال يُقام في روسيا، أو في أوروبا الشرقية.

وسيشهد أيضاً وجود حكم الفيديو المساعد لأول مرة في المباريات، كما بنيت معظم الملاعب حديثاً أو تم تجديدها، وتستضيف كالينينغراد 4 مباريات، وسيتنافس 32 فريقاً وطنياً للحصول على كأس العالم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها