تعرف على المفاتيح السرية لحجز أرخص تذاكر طيران على الإطلاق

ينجح العديد ممن يسافرون كثيراً بفضل طبيعة عملهم أو دراستهم، في الحصول على أسعار تذاكر بأسعار أرخص، فما هو الوقت الأنسب لحجز تذكرة السفر؟

لا شك أن أسعار تذاكر الطيران تتقلب من وقت لآخر، بدليل أنه يمكن شراء تذكرة طيران لنفس البلد خلال فترة زمنية قصيرة، ومع فارق في السعر يفوق 100 دولار، وقد يكمن السبب في اختيار الوقت المناسب لشراء التذكرة.

وبناءً على أن أكثر سؤال يصل إلى موقع حجز تذاكر السفر CheapAir ما أفضل وقت لشراء تذكرة الطيران؟”، أجرى الموقع المذكور دراسة حلل فيها بيانات 917 مليون رحلة طيران من أكثر من 8000 بلد مدرجة على موقعهم، لتحديد الوقت المثالي لشراء تذاكر الطيران، طبقاً لما اوردت شبكة “24” الإماراتية، ومن أهم الاكتشافات المثيرة التي خرجت بها الدراسة، أن أقل سعر لأي رحلة يتغير بمعدل 62 مرة خلال فترة عرض الرحلة للبيع، ويحدث التغيير مرة كل 5-6 أيام تقريباً، وبمقدار 36 دولاراً.

كيف تختار الوقت المناسب لشراء تذاكر الطيران؟

ووفقًا للدراسة، فإن أفضل فترة زمنية في 2017 للحصول على تذاكر أرخص، كانت قبل 70 يوماً من السفر، وهي نسبة أعلى قليلاً عن دراسة 2016 والتي كانت 54 يوماً.

و يؤثر موسم السفر أيضاً على المدة الزمنية، ففي فصل الشتاء مثلاً، يجب الحجز قبل 62 يوماً من موعد السفر، وفي الربيع قبل 90 يوماً، أما في فصل الصيف فـ 47 يوماً.

وفي إطار متصل، نفت الدراسة الإشاعة عن “يوم مفضل” في الأسبوع لشراء تذاكر الطيران، إلا أن ذلك لا يمنع من القول إن أفضل الأيام لشراء تذاكر الطيران هي الثلاثاء، والأربعاء، في حين يمثل يوم الأحد، اليوم الذي ترتفع فيه أسعار التذاكر إلى أعلى مستوىً، أما يوم الأربعاء فيوفر عليك قرابة 76 دولاراً في المعدل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها