بعد تصريحات ترامب الأخيرة .. وزارة الدفاع الأمريكية : لا جدول زمني محدد لانسحابنا من سوريا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الخميس إن سياسة الجيش الأمريكي حيال قتال تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا لم تتغير بعد مناقشات مع الرئيس دونالد ترامب هذا الأسبوع وإنه لم يتم تحديد جدول زمني للجيش لسحب القوات.

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية يوم الأربعاء إن ترامب وافق في اجتماع لمجلس الأمن القومي هذا الأسبوع على إبقاء القوات الأمريكية في سوريا لفترة أطول من أجل هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية لكنه يريد سحبها في وقت قريب نسبيا.

وعبر ترامب عن رغبته في سحب القوات الأمريكية من سوريا خلال خطاب الأسبوع الماضي. وقال مسؤولون إنه ضغط من أجل الانسحاب المبكر خلال محادثات غير معلنة مع معاونيه لشؤون الأمن القومي.

وقال اللفتنانت جنرال كينيث مكينزي في بيان صحفي بالبنتاجون ”كان اعتقادنا دائما هو أنه مع وصولنا إلى النهاية في المواجهة مع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا فإننا سنعدل مستوى وجودنا هناك، وبالتالي فمن هذا المنطلق لم يتغير شيء فعليا“.

وأضاف مكينزي أن ترامب لم يحدد للجيش الأمريكي أي جدول زمني.

وقال ”… لم يتم تحديد جدول زمني لنا وهذا فعال للغاية… من الجيد جدا في الحقيقة أن الرئيس لم يضع لنا جدولا محددا، ولذلك فهذه أداة سنستخدمها لصالحنا مع مضينا قدما“.

وقالت وزارة الدفاع ووزارة الخارجية إن هناك حاجة لجهود أمريكية أطول أمدا لضمان أن تكون هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية نهائية. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها