تطبيق ” تلغرام ” مهدد بالحجب في روسيا

رفعت هيئة “روسكومنادزور” الروسية للرقابة على الاستهلاك، دعوى إلى محكمة “تاغانكا” بـ #موسكو ، تطلب فيها وضع قيود على استخدام تطبيق التراسل ” #تلغرام ” في #روسيا .

وجاء في بيان صدر عن الهيئة أن المهلة التي منحت لإدارة “تلغرام” لتقديم مفاتيح تشفير المراسلات قد انتهت، وفق ما اوردت قناة “روسيا اليوم”، مع العلم أن إدارة التطبيق أعلنت أن هذا الأمر مستحيل تقنيا. فيما أشارت الهيئة إلى أنها لم تتلق ردا رسميا بهذا الشأن من شركة “تلغرام”.

ولم توافق المحكمة الروسية العليا على دعوى رفعتها شركة “تلغرام” ضد هيئة الرقابة بشأن تسليم مفاتيح تشفير المراسلات، ما دفع الهيئة إلى التهديد بحجب التطبيق، ومنحته مهلة 15 يوما لتسليم المفاتيح.

وتخشى إدارة “تلغرام” أن تبدأ المخابرات الروسية في الاطلاع على مراسلات المستخدمين. بينما قال جهاز الأمن الفدرالي الروسي إنه لا يعتزم تصفح كل المراسلات باستثناء رسائل بعض المستخدمين. أما في حال احتاجت المخابرات إلى الاطلاع على كميات كبيرة من المراسلات، فإنها سترجع إلى المحكمة لتصدر حكما بهذا الشأن.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها تطبيق “تلغرام” مشاكل وتهديدات بالحجب في روسيا. وسبق لإدارته أن رفضت، في يونيو الماضي، تقديم معلومات لهيئة “روسكومنادزور”، لإدراجه في لائحة الجهات المسؤولة عن نشر المعلومات. لكن الإدارة وافقت في نهاية المطاف بعد جدل طويل على تقديم معلومات الإحصاء للهيئة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها