مطالب لشركة ” أديداس ″ بالتراجع عن رعاية اتحاد كرة القدم ” الإسرائيلي “

طالب أكثر من 130 ناديا رياضيا فلسطينيا شركة “ #أديداس ″ الدولية العملاقة للملابس الرياضية، بالتراجع عن قرار رعاية الاتحاد “الإسرائيلي” لكرة القدم.

وقال عمر البرغوثي، أحد مؤسسي حركة “مقاطعة “إسرائيل” وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها” (BDS)، الجمعة، إن المطالبة تأتي بسبب مشاركة أندية المستوطنات غير الشرعية في الاتحاد “الإسرائيلي”، وفشله في وقف الشعارات العنصرية والفاشية التي تصدرها الجماهير.

واعتبر البرغوثي، أن “رعاية أديداس، لهذا الاتحاد بمثابة منح علامتھا التجارية لتبييض صورة “إسرائيل”، والتغطية على انتھاكاتھا لحقوق الإنسان، بما في ذلك حقوق لاعبي كرة القدم الفلسطينيين، الذين عادة ما يتعرضون للاعتداء والاعتقال والقتل، ويحرمون من حرية الحركة للمشاركة في المباريات”.

وأشار أن “إصرار الشركة على استمرار تواطئها في التغطية على الجرائم “الإسرائيلية”، كما حذّرت الأندية الفلسطينية في بيانها سابقا (دون تحديد زمن صدوره)، سيعرضها للمساءلة القانونية وحملات مقاطعة عالمية”.

واستدرك البرغوثي: “بالتأكيد أن (BDS) لم تدعُ بعد لمقاطعة أديداس، وذلك لإعطائها فرصة للتراجع”، لكنه قال إنه: “يجري التخطيط لحملة مقاطعة واسعة إن لم يتم ذلك”.

وحركة المقاطعة “BDS” العالمية انطلقت عام 2005، وتسعى للتوعية بضرورة المقاطعة الاقتصادية والثقافية والأكاديمية “لإسرائيل”، لحين إنهاء احتلالها الأراضي الفلسطينية.

وتعتبر تل أبيب، الحركة خطرا استراتيجيا يستهدفها، وتكرس جهودا دبلوماسية وقضائية وإعلامية كبيرة للحد من تأثيرها.

تجدر الإشارة أن رعاية أديداس، للاتحاد “الإسرائيلي” موسم 2016/ 2017، دون إعلان رسمي، إلا أن تقارير كشفت عن الاتفاق بعد ظهور شعار الشركة على قمصان المنتخب في ذلك العام. ( ANADOLU )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها