قتلى و جرحى إيرانيون جراء قصف استهدف أحد مطارات بشار الأسد .. و روسيا تكشف الجهة المنفذة

قال التلفزيون السوري (النظامي) يوم الاثنين إن قتلى وجرحى سقطوا فيما وصفه بهجوم بصواريخ يعتقد أنها أمريكية على قاعدة جوية رئيسية في وسط سوريا لكن الولايات المتحدة نفت شن أي ضربات جوية في البلاد.

وقال التلفزيون السوري إن دوي انفجارات سمع في محيط مطار التيفور قرب حمص القريبة من مدينة تدمر القديمة بوسط سوريا.

ونقل التلفزيون عن مصدر عسكري قوله إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت ثمانية صواريخ في القاعدة حيث يقول محللون عسكريون إن هناك انتشارا كبيرا للقوات الروسية وهناك أيضا طلعات جوية منتظمة لضرب المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وقال التلفزيون السوري في نبأ عاجل ”استهداف مطار التيفور في ريف حمص بعدة صواريخ يعتقد أنها أمريكية“.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنها لا تنفذ ضربات جوية في سوريا حاليا وتنفي رسميا تقرير التلفزيون السوري.

ولدى سؤالها عن الانفجارات، امتنعت متحدثة إسرائيلية عن التعليق. (REUTERS)

متابعات

– قُتل 14 مقاتلاً على الأقل من بينهم ايرانيون في الضربة التي استهدفت قبيل فجر الإثنين مطار التيفور العسكري في حمص، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وسارعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إلى نفي أن تكون قواتها قد شنّت ضربات في سوريا. وقال متحدث باسمها “في الوقت الحالي، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا“.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن “روسيا وإيران وحزب الله لهم وجود في المطار” الذي يقع بين مدينتي حمص وتدمر.

وقال عبد الرحمن “قُتل 14 مقاتلاً على الأقل بعد الضربة على مطار التيفور، ضمنهم قوات إيرانية”. (AFP)

– كشفت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، عن أن سلاح الجو الإسرائيلي هو من قام بتنفيذ غارة على مطار التيفور في سوريا فجر اليوم.

وجاء في بيان نشرته الوزارة أنه “يوم الاثنين 9 أبريل، في تمام الساعة 3:25 فجرا وحتى الساعة 3:53 قامت مقاتلتان حربيتان من طراز “F-15″، تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي، بقصف قاعدة “التيفور” العسكرية السورية شرقي محافظة حمص بـ 8 صورايخ جو -أرض، من دون أن تدخل في المجال الجوي السوري وهي فوق الأراضي اللبنانية”.

وأضاف البيان أن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري قامت بتدمير 5 صواريخ من أصل ثمانية، مشيرا إلى أن الصواريخ الثلاثة الباقية التي لم يتم تدميرها بوسائل الدفاع الجوي السورية، سقطت في الجزء الغربي من قاعدة “تيفور” العسكرية. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. أمريكا قد تكون هي من قامت بهذه الضربات ضد هذا النظام القذر وهي لا تتعدى ما يسمى في عرفنا الضحك على الذقون
    وربماتكون ربيبتها اسرائيل
    ولكن لم يكن همهم يوما اسقاط النظام بل محاولة تجميله ليبقى حارسهم وكلبهم الأمين

  2. حماية المدنيبن من مهام الامم المتحدة انت وضعت المدنيبن الخارجين من الغوطه بمراكز اعتقال وليس ايواء كما تدعي هؤلاء ذنبهم حسب زعم المحرم بوتين بانهم رفضو التهجير الى ادلب ستدفع الثمن غالي باحتجازهم انت ومن يشد على يدك

  3. ياحيوان هذا مطار سوري وأستشهد فيه شباب سوريين
    نهايتكم قريبة جدا ياخونة يابهائم بعتم انفسكم للشيطان اليهودي الإسرائيلي

  4. لعنة الله على آل الأسد اللي خلونا نفرح لما الأعداء يقصفوا المطارات التي تفترض أن تكون حماية للشعب لا أداة قتل له !

  5. ولك أنا بدي أفهم ،يعني في المناطق المحررة قال عنده شبكة نشطاء ، بس بنص مطار التيفور العسكري والقصف لسا قبل كم ساعة، يعني المرصد كيف عرف أن القتلى 14 وليس 15 مثلا ،وكمان عمل إحصاء للجثث المتناثرة في القاعدة واكتشف جنسياتهم. معليش على قد عقلي يا رامي، يعني ما هي الاحتمالات المنطقية ،إنت عندك جواسيس سريين مثل أفلام جيمس بوند بالقاعدة والقصر الجمهوري والحرس الثوري عرفوا قبل الحمار بو رقبة نفسه ما يفيق من نومه و اتصلوا فيك وخبروك في هذا الوقت الحساس بينما بو رقبة لسا في التواليت الصبح، ولا هل من الممكن ان هذا المرصد يتلقى بياناته من أجهزة مخابرات تتبع لدول معينة وهو مجرد واجهة لها؟؟ سأترك السؤال مفتوحا لأني بغنى عن الإجابة.

    1. الجميع يعرف انه تابع للمخابرات العسكرية وطبيعي ان يعطوه اخبار التي يهمهم نشرها فورا ولكن بلصيغه التي يريدونها

  6. التناقض في التقرير .. كيف صواريخ أمريكية .. والدفاعات الجوية السورية نزلت 8 من هالصواريخ !!
    أمريكا لما بتضرب صواريخها بتعطل رادارات النظام والإيرانية كلها وبتملخ الهدف اللي بدها ياه ..

  7. رامي عبد الرحمن اسم وهمي وهذا الشخص استخبارات تابع للنظام السوري الإرهابي

  8. طبعا من نفذ الهجوم الكيميائي على دوما ومن قبله على زملكا وكل الهجومات الكيميائية هي ايادي مجوسية ايرانية ومخنثة لبنانية وبغطاء روسي نصيري لان ما تسمي نفسها الحكومة لاوجود لها ومن يعربد هم المجوس وجرذانهم وبغطاء روسي ومخابرات الدول تعلم ذلك والكل يعرف من استعمل الكيماوي ومن يطوره المشكلة اننا ضحايا لخرافات صهيونية توراتية مجوسية رافضية نجسة ولكن نسي هؤلاء ان امرهم قد حسم وان الله استدرجهم الى ارض الشام ليكون موتهم فيها في ارض الملاحم ويخطأ من يظن ان الانجاس قد انتصروا وتلك الايام نداولها بين الناس وعد الله لابد ات والدائرة ستكون عليهم وان الله مخرج شرارها وجاعلها خيرا محض فلن نياس والفرس المجوس سيدفعون الثمن ولو بعد 100 عام وروسيا مسالة وقت زوالها قريب ان شاء الله اما المجرمون النصيرية المغولية الهمج فلن يكون لهم وجود باذن الله طال الزمن ام قصر

  9. القصف كان بصواريخ ارض ارض سورية هي مسرحية من النظام وروسيا مثل قذائف الهاون على دمشق والسيارات المفخخة والكثير من المهازل التي اصبحت معروفة ولماذا تقصف امريكا واسرائيل النظام وهم من سلمه الحكم ولايزالون يدافعون عنه