خبير أمريكي : الضربة الأمريكية المتوقعة لسوريا قد تصل إلى حد استهداف بشار الأسد

يتوقع الدكتور دانيال سيروير الباحث بمعهد الشرق الأوسط أن يتراوح الرد الأمريكي على الهجوم السوري على مدينة دوما ما بين ضربة عسكرية قوية للغاية قد تغير من موازين القوى أو ضربة محدودة على غرار ما حدث العام الماضي.

وقال سيروير، في تصريحات لإذاعة صوت ألمانيا: “الضربة العسكرية الأمريكية إما ستكون كبيرة جداً أو محدودة، فقد تستهدف تدمير القوة العسكرية لنظام الأسد بشكل كامل كالطائرات والمطارات ومراكز التحكم والاتصالات ومصانع إنتاج السلاح الكيميائي، بما يضمن عدم استخدام هذا السلاح أو أي سلاح آخر ضد المدنيين. أيضاً من الممكن استهداف القصور الرئاسية التي يتنقل بينها بشار الأسد، أما الأهداف الصغيرة فقد تكون على غرار استهداف قاعدة عسكرية أو اثنتين كما حدث في الضربة التي نفذت في العام الماضي، ومثل هذه الضربات لا يكون لها تأثير كبير على الأرض”.

وأضاف: “أيضاً من الأهداف التي يمكن أن تكون هدفاً لضربة عسكرية قواعد حزب الله والقواعد الإيرانية في الداخل السوري وكذا قواعد وتجمعات الميليشيات الشيعية كما قد يتم استهداف الدفاعات الجوية الروسية”.

ورداً على سؤال “ما الذي يمكن أن تحققه هذه الضربة؟ وهل يمكن أن تؤثر على توازن القوى في سوريا؟”، قال: “يختلف الأمر بحسب قوة الضربة وطبيعة الأهداف، فقد ينتج مثلاً عن مثل هذه الضربات العسكرية للقصور الرئاسية مقتل الرئيس السوري، وهو هنا سيكون هدفاً عسكرياً مشروعاً باعتباره القائد الأعلى للجيش السوري، لكن لا أعتقد أن للولايات المتحدة القدرة على مواجهة ما سينتج عن مثل هذا العمل، خصوصاً وأنه ليس لدى أمريكا حلفاء يتوقع منهم أن يتولوا مقاليد الأمور فيما بعد في سوريا، ويمكن تفادي كل ذلك بتحذير بشار الأسد مسبقا بأن هناك مقر محدد سيتم استهدافه قبل أن يبدأ القصف، وبالطبع فإن توازن القوى على الأرض في سوريا سيتغير وكذا المساحات التي يتحكم فيها كل طرف على الأرض السورية ولكن كل ذلك يتوقف على قوة الضربة وحجمها ومدى تأثيرها الموجع”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. اهم امر في العمل العسكري مهما كان هو عنصر المفاجأة فاذا كنتم ترغبون في ضربه (لا رده الله) فلماذا تعلنون ذلك من اجل ان يختبئ على اي حال فهو ذيل كلب يستطيع ان ينزل بين رجلي بوتن وهذه عادة الكلاب تضع ذيلها بين رجليها

  2. لا رح تضربو لبشار ولا رح تهش غبرة عن روسيا او ايران
    كل ما هنالك ضربتين عمطارين و كم مستودع و خلصت خلصنا

    شبعنا خطوط حمر و ضراط عالبلاط

  3. جماعة النظام خريانيين من الرعبه لك شبكن لسا ما صار شي لك تستحي العصابات المسلحه صمدت قدام الطيران الروسي من سنتين ونصف لهلئ العمى ضربكن ضرب خليكن رجال ههههههههه

  4. التخلص من بشار الجحش هو مهمة روسية باتفاق دولي لكن ليس الآن

  5. اليوم الثيد الرئيث صار شلمونة ودحش حالو بالبلوعة… الله يرحمك يا زعيم فارس الخوري ويرحم الرجال والقوتلي والشيشكلي

  6. لعبه حقيره اغتياله ليس بالصعوبة ولكن تدمير القصور التى لن يكون فيها لا هو ولا احد من عصابته لن يجدي اما تدمير المواقع الايرانيه ومواقع حزب الشيطان ممكن تحد قليلا من تماديهم اما عن ضرب القواعد الروسية فهو مستبعد لأسباب كثيره ومنها ان الاميركان الان ليسو بحاله تسمح لهم بالدخول مع روسيا بحرب تدمير المصالح

  7. مارح يستهدفوه لأنه ربيبهم الذي لم يجدوا خادما لهم أفضل منه ومن أبيه
    وحتى ولو قرروا استهدافه فهو على الأغلب سيكون قد انتقل إلى قاعدة حميميم بمعونة الروس

  8. بل يجب ان يكون هدفها الأول قصفه.لأن مجرم الحرب هذا قتل مليون شخص وهجر 10 مليون. وأعاق مليونين شخص ويتم مليونين. وهدم بيوت 10 مليون.
    هذا يأتي بعد هتلر مباشر.
    على أمريكا قصفه وفرض انتخابات برعاية الأمم المتحدة لكي تعود تقود العالم وعدم ترك المجال لديكتاتور مجرم لص كبوتين يتحكم بالعالم ويدعم عصابات إرهابيه كعصابات خامنئي وحزب الله اللبناني ومافيا الخامنئي هذا النظام الظلامي الإرهابي.

  9. يجب قتل هذا المجرم الحيوان بدون رحمة .. هجر وقتل الملايين .. لعنة الله عليك ياحيوان

  10. أذا لم تسقط هذه الضربة الخنزير بشار الأسد فلا داعي و هي تآمر جديد على الشعب السوري لضربه و تدمير مقدراته

  11. أي ضربة عسكرية لا تسقط الخنزير بشار هي مؤامرة على الشعب السوري