” أوبر ” ستوفر خدمة تأجير الدراجات الكهربائية

تستعد شركة ” #أوبر ” لخدمات سيارات توصيل الأفراد عبر الإنترنت، لتوفير خدمة تأجير دراجات هوائية كهربائية قريباً من خلال تطبيقها الإلكتروني، بعد استحواذها على شركة “جامب بايكس” الأمريكية لتأجير الدراجات.

وتعتمد شركة جامب، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، على الإنترنت لتقديم خدماتها وتأجير دراجات هوائية تعمل بالكهرباء من خلال القوة الحركية؛ إذ لا تحتاج دراجاتها إلى مرفأ أو مرآب خاص، كما لا يتطلب الأمر من المستخدم أن يعيدها إلى مكان محدد؛ بل يمكنه تركها في أي مكان يريده.

وتبحث “أوبر”، التي ارتبطت بالفعل بشركة جامب في سان فرانسيسكو، حالياً، توسيع نطاق خدمات الدراجات على مستوى العالم.

وقال دارا خسرشاهي، رئيس شركة أوبر، وفق ما نشرته “هيئة الإذاعة البريطانية”: “نلتزم بتوفير العديد من وسائل النقل من خلال تطبيق أوبر؛ لذلك يمكنك اختيار الأسرع أو الوسيلة المتاحة أكثر لتوصيلك إلى حيث تريد، سواء بواسطة السيارة أو الدراجة أو المترو أو أي وسيلة أخرى”.

وتحقق سوق خدمات سيارات توصيل الأفراد نمواً بنحو 20% في العام، ومن المقرر أن تصل قيمتها إلى ما بين 3.6 مليارات يورو و5.3 مليارات يورو بحلول 2020.

وتأسست شركة جامب عام 2008، وأطلقت برامج لتأجير الدراجات التقليدية في 40 مدينة بـ6 دول، وكشفت عن خدمة الدراجات الكهربائية، العام الماضي، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ويمكن للمستخدم معرفة موقع أقرب دراجة باستخدام تطبيق على الهاتف الذكي، ويُستخدم قفل خاص في الدراجة لتأمينها وتركها بأي مكان بعد أن يصل إلى هدفه.

واستحوذت “أوبر” على “جامب”، في وقت تواجه فيه منافسة متنامية من مشغلي سيارات التوصيل الآخرين بالسوق العالمية.

وتخلت “أوبر”، الأسبوع الماضي، عن عملياتها في جنوب شرقي آسيا لصالح منافستها الإقليمية شركة جراب، ومقرها سنغافورة، والتي تمتلك فيها “أوبر” حصة 27.5%.

وأبرمت “أوبر” صفقة مشابهة في 2016، مع منافستها الصينية “ديدي تشوشنج”، التي قالت الجمعة الماضي إنها ستفتح فرعاً في المكسيك، وهو الأول لها خارج آسيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها