رسمياً .. نيكو كوفاتش مدرباً جديداً لبايرن ميونيخ في الموسم المقبل

أعلن نادي #بايرن_ميونيخ المتوج بطلا للدوري الالماني لكرة القدم للموسم السادس على التوالي الجمعة ان الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب اينتراخت فرانكوفرت، سيتولى الاشراف على فريقه خلفا ليوب هاينكس في الموسم المقبل في عقد لثلاث سنوات.

وقال المدير الرياضي لبايرن البوسني حسن صالح حميدزيتش لموقع النادي على شبكة الانترنت “توصلنا الى اتفاق حول عقد لمدة ثلاث سنوات. هناك بند في عقده الحالي يتيح له ذلك (ترك فرانكفورت)”.

وتابع “نحن مقتنعون بأنه المدرب الانسب لمستقبل بايرن”.

وكان بايرن قد لجأ الى مدربه السابق هاينكس (72 عاما) في تشرين الأول/اكتوبر الماضي، بعد إقالة الايطالي كارلو انشيلوتي لسوء النتائج. وفي حين كان الاتفاق الأساسي مع هاينكس الذي عاد من التقاعد لتولي مهامه في بايرن، يقضي ببقائه حتى نهاية الموسم فقط، حاول النادي ولاسيما رئيسه أولي هونيس، اقناعه بالبقاء فترة أطول، دون جدوى.

واكد بايرن بالتالي ما نشرته تقارير صحافية بشأن التعاقد مع كوفاتش وانهاء عقده مع فرانكفورت قبل اوانه.

وكانت صحيفة بيلد اليومية ومجلة “سبورت بيلد” ذكرتا في وقت سابق ان كوفاتش (46 عاما)، اللاعب السابق لبايرن المولود في برلين من والدين كرواتيين، سيخلف هاينكس في الموسم المقبل.

كما اشارت مجلة “كيكر” الالمانية ايضا ليل الجمعة الى ان كوفاتش سيستخدم بندا في عقده يتيح له الرحيل بشكل مبكر، وانه أبلغ مسؤولي ناديه برحيله الخميس، فضلا عن ان بايرن قد يدفع 2,2 مليوني يورو لاينتراخت فرانكفورت للحصول على خدماته.

وتنقل كوفاتش خلال مسيرته كلاعب بين العديد من الأندية الألمانية، ودافع عن ألوان بايرن ميونيخ بين العامين 2001 و2003، قبل الانتقال الى هرتا برلين، ومنه الى سالزبورغ النمسوي حيث أنهى مسيرته في صيف 2009.

انتقل بعدها الى التدريب، وبدأ من الفئات العمرية لناديه النمسوي ولاحقا الفريق الأول، ومنها الى منتخب بلاده لما دون 21 عاما، ولاحقا المنتخب الأول بين 2013 و2015.

وهو يتولى تدريب اينتراخت فرانكفورت منذ آذار/مارس 2016 في عقد حتى 2019. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها