8 طرق للتخلص من رائحة السجائر في المنزل

عادة ما تمثل رائحة دخان السجائر في المنزل مشكلة قد يصعب التخلص منها، خاصة إن تواجد في المنزل شخص مدمن على التدخين.

وللتخلص من رائحة دخان السجائر في المنزل يجب اتباع الطرق البسيطة التالية للحصول على نتائج مرضية، وفقاً لما نقلت شبكة “24” الإماراتية عن صحيفة ميرور أونلاين البريطانية:

1- استخدم البيكنغ صودا : يمكنك مسح الأثاث والسجاد بالبيكنغ صودا وتركها طوال الليل قبل إزالتها في الصباح، إذ يمكن لهذه المادة أن تمتص رائحة الدخان وأي روائح أخرى.

2- منظفات الأمونيا: يمكنك استخدام الأمونيا الممزوجة بالماء أو أي منظف يحتوي على الأمونيا، للتخلص من رائحة دخان السجائر على الجدران والسقوف التي تتأثر بدخان السجائر.

3- الخل : يمكن وضع كمية من الخل على الملابس في حوض الحمام ونقعها لمدة ساعة قبل وضعها في الغسالة، للحصول على ملابس خالية من رائحة دخان السجائر.

4- الفحم : يعتبر الفحم منتجاً مفيداً لامتصاص رائحة الدخان بشكل كامل وفعال، فكل ما عليك فعله هو وضع قطع الفحم حول الغرف أو داخل السيارة وتركها لبضعة أيام وستحصل على نتائج مدهشة.

5- التفاح : قم يتقطيع التفاحة إلى نصفين واتركها في المكان الذي تريد إزالة رائحة الدخان منه، فبالإضافة إلى التخلص من الروائح الكريهة، ينشر التفاح رائحته العطرة في المكان.

6- البخار : قم باستئجار أو شراء منظف بخاري وأضف إليه مزيل رائحة لتنظيف السجاد والتخلص من الروائح الكريهة العالقة فيه.

7- تنظيف الفلاتر في السخانات ومكيفات الهواء : تعتبر المرشحات في السخانات ومكيفات الهواء من أكثر الأماكن التي تعشش الروائح الكريهة داخلها، فإذا كانت الرائحة في غرفتك قوية للغاية، فهنالك احتمال كبير أن تكون الفلاتر هي السبب.

8- جهاز تنقية الهواء : إذا لم تجد الطرق السابقة نفعاً في التخلص من رائحة دخان السجائر، فما عليك إلا أن تستخدم جهاز تنقية الهواء الذي يقوم بسحب الباكتيريا والمواد الكيميائية المسببة للروائح من الهواء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها