ألمانيا : طبيب سوري يتولى مهمة ” كبير الأطباء ” في أحد مستشفيات مدينة ” الاستشفاء و النقاهة “

أصبح الطبيب السوري وسام نقاوة، كبير أطباء مستشفى “ريها كلينيكوم” للأطفال والمراهقين، في مدينة باد فرانكنهاوزن، التي تعرف بأنها “مدينة الاستشفاء والنقاهة”، في ولاية تورينغن.

وقالت صحيفة “تورينغر آلغماينه“، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مستشفى “ريها كلينيكوم”، مختص بأمراض الجهاز التنفسي، وخاصةً الربو، والأمراض الجلدية، وخاصة الالتهاب الجلدي العصبي، وأمراض السمنة.

ويستقبل المستشفى الأطفال والمراهقين بين عمري تسعة أشهر و19 عاماً، والذين يعانون من أمراض مزمنة، ويضم المستشفى 132 سريراً، 90 منها للمرضى، و42 للأشخاص المرافقين.

وكان يشغل منصب كبير الأطباء في المستشفى -وهو المنصب المكلف بالإدارة- قبل الطبيب وسام نقاوة، الطبيبة إليزابيث شتينتزل، والتي تولت الإدارة منذ عام 2011، وتقاعدت في نهاية آذار الماضي، وهي في عمر 68 عاماً.

أما الطبيب وسام، فقد عمل، قبل منصبه الجديد في مستشفى “ريها كلينيكوم”، كمدير لعيادة للأطفال والمراهقين في مركز الرعاية الطبية، وذلك منذ نيسان 2017، وكان قد درس الطب في جامعات كييف (أوكرانيا) وحلب (سوريا)، وفي عام 2012 أكمل تدريباً إضافياً، كطبيب مختص في الأمراض المفصلية للأطفال.

وحصل الطبيب على ترخيص لممارسة الطب في ألمانيا عام 2014، وعمل كطبيب في عيادة الأطفال في مستشفى لرعاية الحالات الحرجة، بالإضافة إلى عمله في مركز الرعاية الطبية في مدينة كوبلنز، في ولاية راينلاند بفالتس.

كما حصل الطبيب المنحدر من خربة غزالة بريف درعا، على الاعتراف باختصاصه في ألمانيا عام 2015، ونال الجنسية الألمانية العام الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها