ماكرون : بشار الأسد ارتكب انتهاكات غير مقبولة ضد الشعب السوري و ضرب بقرارات مجلس الأمن عرض الحائط

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه لا يوجد خلاف بين بلاده والولايات المتحدة حول الأهداف في سوريا وضرورة الحفاظ على الوجود العسكري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده ماكرون الإثنين، مع رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أرديرن، في قصر الإليزيه الرئاسي في باريس.

وأضاف أن الغرض من التحالف الدولي في سوريا منذ البداية كان مكافحة تنظيم داعش الإرهابي فهو العدو الوحيد لكل من فرنسا والولايات المتحدة.

وتابع القول: لدى فرنسا سببا للقول بأن مهمتها مع الولايات المتحدة في سوريا ليست مجرد القتال ضد داعش، بل هناك مسؤوليات إنسانية أخرى من بينها تأسيس السلام.

وشدّد ماكرون أن بشار الأسد ارتكب انتهاكات غير مقبولة ضد الشعب السوري بحجة العمليات ضد داعش، وأنه ضرب بقرارات مجلس الأمن الدولي عرض الحائط، وأن التدخل العسكري الأمريكي الفرنسي البريطاني في سوريا جاء في هذا الإطار القانوني.

وتابع: هناك أولويات ثلاثة أمام فرنسا وهي مكافحة الإرهاب، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية مع توفير وقف لإطلاق النار، والوصول إلى حل سياسي في سوريا.

وقال الرئيس الفرنسي في وقت سابق مساء أمس، إنه أقنع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بالبقاء في سوريا، وأن تقتصر الضربة الثلاثية (الفرنسية البريطانية الأمريكية) التي وقعت السبت الماضي على استهداف “قدرات الأسلحة الكيماوية” في سوريا. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها