دراسة : الحيوانات المحبوبة أكثر عرضة لخطر الانقراض

أكدت دراسة جديدة أن أكثر الحيوانات المحبوبة هي أكثر عرضة لخطر #الانقراض مما كنا نعتقد في السابق.

وأشار مسح استقصائي إلى أن كثيراً من الناس لا يدركون أن الحيوانات التي يعتبرونها “ذات كاريزما”، مهدَّدةٌ في البرية، بحسب ما نشرته “هيئة الإذاعة البريطانية”.

وتشمل هذه الحيوانات الأسود والفيلة والنمور، والحيوانات الأخرى التي تظهر في كثير من الأحيان بالإعلانات أو تُستخدم صورتها كعلامة تجارية لمنتج ما.

ويظن الباحثون أن انتشار هذه الحيوانات في وسائل الإعلام يجعل الناس يعتقدون أنها بمأمن في الغابات، ونُشرت نتائج هذه الدراسة التي أجراها فريق دولي من العلماء، في دورية PLOS Biology العلمية.

وقال الدكتور فرانك كورشامب المشرف على هذه الدراسة، إن فكرة وصف الحيوانات بأنها “كاريزمية” انتشرت مؤخراً في دراسة علم الأحياء.

وأضاف أنه عكف مع فريقه على تحديد أي نوع يصنَّف تحت اسم “الكاريزمي”، وذلك من خلال استطلاع متاح على الإنترنت بأربع لغات، وأسئلة مخصصة لطلاب المدارس الابتدائية باللغة الإنكليزية والإسبانية والفرنسية.

وطُلب منهم تسمية الحيوانات التي تُعتبر الأكثر جاذبية أو التي تتمتع بـ”الكاريزما”، ودرس الباحثون كيفية توظيف صور الحيوانات على المواقع الإلكترونية لحدائق الحيوانات وعلى أغلفة أفلام “ديزني”.

وأفضل 10 حيوانات “كاريزمية” هي: النمر، الأسد، الفيل، الزرافة، الفهد، الباندا، الفهد الصياد، الدب القطبي، الذئب، الغوريلا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها