السويد : القبض على عصابة تقوم ببيع أجوبة امتحان ” الكفاءة الجامعية “

كشفت هيئة مكافحة الجريمة الاقتصادية في السويد عن تفاصيل عملية إلقاء القبض على عصابة منظمة تقوم ببيع أجوبة امتحان الكفاءة الجامعية.

وذكرت شبكة “الكومبس” السويدية، أن الشرطة ألقت السبت الماضي القبض على 3 أشخاص في مدينة نورشوبينغ، بتهمة الوقوف وراء عمليات غش واسعة في امتحانات دخول الجامعة مقابل الحصول على المال.

وقال المدعي العام المدعي العام بير هيدمان في المؤتمر الصحفي، إن الأشخاص الثلاثة هم، أب يبلغ من العمر 55 عاماً وولداه 25 و 23 عاماً وقد قاموا بالتنسيق مع شبكة منتشرة في جميع أنحاء البلاد بالعمل على تزويد الطلبة بتقنيات تساعدهم على الغش خلال تقديم إمتحان دخول الجامعة (högskoleprovet).

وحسب هيدمان، فقد تم إلقاء القبض على الأشخاص المتهمين بالجرم المشهود، حيث كانوا يزودون بعض الطلبة مباشرة بالأجوبة خلال إجراء امتحان دخول الجامعة وقد اقتحمت شرطة نورشوبينغ بالتعاون مع مصلحة مكافحة الجرائم الاقتصادية منزلهم وسط مدينة نورشوبينغ

واستخدام المتهمون التقنيات الحديثة مثل السماعات اللاسلكية التي تم من خلالها التواصل مع الطلبة عن بعد وتزويدهم بالأجوبة الصحيحة.

وبحسب القضاء السويدي، فقد وصلت أسعار الحصول على أجوبة الامتحان إلى 170 ألف كرون حيث تمكن المتهمون والشبكة التي يتعاونون معها من جمع ما يقارب 10 ملايين كرون خلال السنوات الخمس الماضية جراء عمليات الغش.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها