طرق التخلص من رائحة السمك

يعد السمك من الوجبات التي يفضلها الكثير، لأن طعمه شهي، وسهل التحضير وله أكثر من طريقة للتحضير، وهو من الأطعمة التي تترك رائحة شهية عند وضعها على مائدة الطعام، ولكنها تترك روائح سيئة بعد تحضيرها خصوصا في فصل الصيف حيث أن حرارة الجو تجعل رائحة السمك نفاذة بشكل كبير، وتبقى هذه الروائح عالقة في المنزل و يصعب التخلص منها، وهو من الأمور التي تزعجك دائما أنتي وأسرتك، فإذا تحاولين دائما التخلص من هذه الروائح ولا تعرفين كيف، نقدم لكي بعض الطرق و النصائح للتخلص من رائحة السمك.

1- تهوية المنزل:
قومي بتهوية منزلك للتخلص من هذه الرائحة سريعاً، فَقومي بفتح نافذة المطبخ وقومي بتشغيل شفاط المطبخ لجذب الروائح الكريهة خارجاً، و إذا كان يتوفر لديك مكيف الهواء في المنزل قومي بفتحه، كل هذه الطريق ستساعدك على التخلص من رائحة السمك الكريهة سريعاً.

2-تنظيف المطبخ أثناء تحضير السمك وطهيه:
فَقومي بتنظيف البقع المتطايرة على المطبخ والفرن، وقومي بتنظيف الصحون والأواني التي قمتي باستخدامها في الطهي، ولا تجعليها تتراكم، لأنها تحتوي على بقايا السمك والزيوت مما تجعل الروائح الكريهة منتشرة بشكل أكبر.

3-الخل:
يستخدم الخل كثيراً للتخلص من الروائح الكريهة بشكل آمن جداً، اتركي وعاد من الخل على أسطح المطبخ لمدة 12 ساعة حيث يعمل الخل على امتصاص الروائح الكريهة كرائحة السمك.

4-الليمون:
قومي بوضع وعاء به ماء و ليمون طازج-دون التخلص من قشر الليمون- على النار واتركيه حتى يغلي، حيث أن بخار الليمون ذو الرائحة الذكية يعمل على امتصاص الروائح الكريهة بالمنزل، كما ينصح بإستخدام الليمون في تنظيف السمك أيضاً.

5-أوراق الميرمية:
تساعد أوراق الميرمية على التخلص من الروائح الكريهة بشكل فعال، فقومي بوضع وعاء من الماء وقومي بوضع أوراق الميرمية واتركي الوعاء حتى الغليان، ثم قومي بعدها بتهدئة النار ستجدين أن رائحة السمك الكريهة قد اختفت.

6-القرفة:
تعتبر القرفة هي الأشهر في التخلص من الروائح الكريهة بشكل كبير، قومي بوضع حوالي 5 أعواد من القرفة في وعاء به ماء و اتركيها حتى تغلي وتتبخر، حيث يعمل هذا البخار على التخلص من رائحة السمك الكريهة بالمنزل.

7-الفانيلا:
قومي بوضع كمية من مسحوق الفانيلا على ورقة من الألومنيوم، ثم قومي بإغلاقها بشكل مُحكم وقومي بوضعها في الفرن لبضع دقائق، ثم قومي بفتحها ورائحتها الرائعة ستعمل على التخلص من كل الروائح الكريهة بمنزلك.

8-المعطرات في التخلص من روائح السمك الكريهة:
قومي باختيار الأنواع الجيدة من المعطرات للتخلص من الروائح الكريهة، كما يمكنك صناعة بعضها بنفسك في المنزل، حيث أن هذه المعطرات تساعد على التخلص من هذه الروائح بشكل أسرع، كما يمكنك استخدام الشموع المعطرة دائماً في منزلك حيث أنها تعطي رائحة جيدة وتساعد على التخلص من رائحة السمك.(fatafeat)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها