وكالة أنباء الأناضول : تركمان سوريون يبدأون حصاد فراولة زرعوها في ” يايلاداغي ” التركية

بدأ تركمان سوريون لجأوا إلى تركيا هرباً من الحرب الدائرة في بلادهم، حصاد فاكهة الفراولة التي زرعوها في قضاء “يايلاداغي” بولاية هطاي جنوبي البلاد.

وأضحت فراولة “يايلاداغي” ـ التي تشتهر بنكهتها الطيبة وطول مدة صلاحيتها ـ مصدر رزق لأهالي القضاء والتركمان الذين لجأوا إلى تركيا.

وبدأت 43 عائلة تركمانية سورية قطف أولى ثمرات جهودهم، عبر حصاد وبيع الفراولة التي زرعوها على 130 فدانا من الأراضي التي خصصتها “قائمقامية” يايلاداغي لأجلهم قبل نحو 6 أشهر.

وقال قائمقام يايلاداغي عمر فاروق يوجا، إنهم أعدوا مشروعا لزراعة الفراولة التي أضحت مصدر دخل مهما لسكان القضاء، من أجل التركمان السوريين الذين تستضيفهم بلاده.

وأضاف يوجا أنهم منحوا اللاجئين فرصة لإظهار مهاراتهم في المجال الزراعي، وأنهم يساهمون من أجل إعادة تأهيلهم اجتماعيا وثقافيا.

وأكد أن التركمان السوريين الذين يستضيفهم القضاء تحولوا من مستهلكين إلى منتجين، مشيرا إلى أنهم يهدفون لإنتاج 400 طن من الفراولة خلال الموسم الحالي.

وأوضح يوجا أن الفراولة التي تزرع في يايلاداغي بدأت تشتهر على نطاق واسع، مشيرا إلى وجود طلب كبير عليها داخل البلاد وخارجها. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها