الدوريات الأوروبية تعارض زيادة عدد منتخبات مونديال قطر

أبدى رئيس رابطة الدوريات الأوروبية لكرة القدم، السويدي لارس كريستر أولسون، معارضته التامة لمقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات #كأس_العالم 2022، المقررة إقامتها في #قطر ، من 32 منتخباً إلى 48.

وقال أولسون، في تصريحات لصحيفة “التايمز” البريطانية: “نحن غير مستعدين لأي تغيير في جدول المباريات من أجل زيادة منتخبات كأس العالم 2022”.

واستكمل أولسون، الذي يشغل أيضاً عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة، قائلاً: “أظهرنا مرونة سابقة في السماح بإقامة كأس العالم في الشتاء، واتفقنا على المواعيد، ونحن غير مستعدين لأن تطول فترة منافسات كأس العالم”.

وقرر “الفيفا” في يناير 2017، زيادة عدد منتخبات كأس العالم من 32 إلى 48 اعتباراً من نسخة عام 2026. لكن اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية (كونميبول) تقدم هذا الشهر بمقترح على هامش الكونغرس السنوي، يطالب فيه الاتحاد الدولي للعبة بضرورة تسريع عملية الانتقال من 32 منتخباً إلى 48، انطلاقاً من مونديال قطر 2022.

وترفض رابطة الدوريات الأوروبية، التي تضم 32 رابطة دوري محترفين من 25 دولة أوروبية، فكرة التوسع في البطولات؛ بداعي أنها ستزيد من عدد أيام ومباريات المنافسات، وسط توقعات بأن يُعلن “الفيفا” قراره النهائي بشأن عدد منتخبات مونديال قطر، خلال الاجتماع السنوي في يونيو المقبل.

وتقام منافسات مونديال قطر 2022 في فصل الشتاء، على مدار 28 يوماً، وتحديداً خلال الفترة ما بين يومي 21 نوفمبر و18 ديسمبر، بحسب ما اوردت “الخليج أونلاين”، أما قطر، فقد أكدت في وقت سابق، ضرورة التشاور مع الأطراف المعنيَّة قبل اتخاذ أي قرار بشأن إمكانية رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022.

وقال متحدث رسمي باسم “اللجنة العليا للمشاريع والإرث” القطرية، في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية: “ثقتنا الكاملة بقدرتنا على تنظيم بطولة ناجحة عام 2022 بغض النظر عن القرار النهائي الذي سيتوصل إليه الاتحاد الدولي حول عدد الفرق المشارِكة”.

وأشار إلى أن “قطر تود تأكيد ضرورة التشاور مع الأطراف المعنيّة كافة، حول انعكاسات هذا الطلب على الجوانب التنظيمية والتشغيلية للبطولة قبل اتخاذ أي قرار بهذا الشأن”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها