مقاهي ” كوستا ” البريطانية تتعهد بإعادة تدوير نصف مليار كوب قهوة بحلول 2020

تعهدت مقاهي ( #كوستا ) البريطانية بإعادة تدوير نصف مليار كوب قهوة سنويا بحلول عام 2020 قائلة إنها تسعى لأن تكون أول سلسلة مقاه تضمن إعادة تدوير عدد من الأكواب يماثل العدد الذي تطرحه في السوق.

وفي #بريطانيا يخضع أقل من واحد في المئة من تلك الأكواب لإعادة التدوير مما دفع ساسة للمطالبة بفرض ضريبة على الأكواب التي تستخدم لمرة واحدة، وعارضت بريطانيا تلك المطالب وتشجع بدلا من فرض الضريبة على اتخاذ تدابير طوعية للحد من استخدام هذه الأكواب.

وقالت كوستا إن هناك فكرة خاطئة أن أكواب القهوة لا يمكن إعادة تدويرها لكنها رغم التكلفة الباهظة لهذه العملية اتفقت مع خمس شركات متخصصة في التعامل مع المخلفات لضمان إعادة تدوير عدد أكبر من تلك الأكواب.

وقال دومينيك بول العضو المنتدب لكوستا كوفي لوكالة “رويترز”: ”نعتقد أن هذا حل بارع بالفعل لكونه فوري الأثر“.

وأضاف ”لا يتصل (هذا الحل) مباشرة بالحديث عن الضريبة فنحن نعمل من أجل الوصول إليه منذ فترة“.

وقالت كوستا إنها ستدفع لشركات إدارة المخلفات 70 جنيها استرلينيا (100 دولار) عن كل طن من الأكواب التي يجري جمعها. وبالإضافة إلى مبلغ 50 جنيها تحصل تلك الشركات عليها حاليا يصبح جمع الشركات لتلك الأكواب مجديا من الناحية الاقتصادية.

وسيتم دفع خمسة جنيهات إضافية للطن إلى مدقق حسابات.

وكوستا مملوكة لشركة “ويتبريد” وتقل تكلفة هدف إعادة تدوير 100 مليون كوب خلال الاثني عشر شهرا المقبلة عن 100 ألف جنيه استرليني، والهدف الأكبر لكوستا هو إعادة تدوير 500 مليون كوب بحلول عام 2020. (reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها