ألمانيا : شاب ألماني ببشرة سمراء يتعرض و صديقته لحملة شتائم و إساءات عنصرية بسبب صورة إعلانية ( فيديو )

عرضت القناة الألمانية الأولى، قصة شاب ألماني ببشرة سمراء، تعرض لشتائم عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت شركة التأمين الصحي الألمانية، صورة دعائية له ولصديقته، في عدة مدن رئيسة في ألمانيا.

وقال برنامج “مونيتور”، الذي يعرض على شاشة القناة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن “فيليب.أ”، الذي يبلغ من العمر ٢٣ عاماً، ولد وترعرع في ولاية بادن فورتمبيرغ، جنوبي ألمانيا، ثم انتقل بعد حصوله على الشهادة الثانوية إلى برلين، ويعيش حالياً منذ أربع سنوات، في مدينة كولونيا، غربي البلاد، ويدرس الصحافة الرياضية.

ولأن شركة التأمين الصحي الألمانية DAK وجدت الشاب لطيفاً، اتفقت معه على نشر صورة له ولصديقته، في لوحة إعلانات، يظهر فيها الاثنان وهما يحملان صورة الموجات فوق الصوتية في يدها، وذلك في دعاية للشركة، بالتأمين الصحي للحوامل، أو الآباء الذين ينتظرون مولودهم الجديد.

وأشار الموقع إلى أن الصورة الدعائية انتشرت بعد ذلك في البلاد، وتم نشر ٢٧ ألف لوحة إعلانية في كافة أرجاء ألمانيا.

وقال الشاب إنه حتى تلك اللحظة، كان كل شيء على ما يرام، ولكنه اكتشف لاحقاً أن الصورة قد تم نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي، وانهالت عليه وعلى صديقته شتائم عنصرية، ووصفوه بعدة أوصاف مثل: “قاتل” و”مغتصب” و”مستغل” وغيرها من الشتائم العنصرية.

وقال الشاب إن هذه الشتائم والكراهية، تجعله يشعر بالخوف، وأضاف أن ما زاد الطين بلة، أنه تمت الإساءة للصورة من قبل حزب البديل اليميني، حيث قام الحزب في بداية شهر شباط الماضي، في ولاية مكلنبورغ-فوربومرن، بنشر الصورة على فيسبوك، وعلق عليها: “فيضان ألمانيا بالمهاجرين”، وادّعى الحزب أن “المهاجرين لا يدفعون الضرائب، وأن على الشعب الألماني أن يعمل من أجل أن يدفع ضرائب للمهاجرين”.

وأضاف الموقع أن الصورة تعرضت لموجة عنف في ولاية تورينغ، حيث تمت كتابة جمل عنصرية على اللوحة الإعلانية.

كما تعرضت شركة التأمين الصحي للكراهية على فيسبوك وتويتر، وتلقت رسائل إلكترونية وورقية تطالب بسحب الصورة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها