وزيرة دفاع ألمانيا : تحقيق السلام في سوريا يستلزم إجراء مفاوضات مع بشار الأسد

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين إن الجيش الألماني كان قادراً على المشاركة في الضربة العسكرية ضد نظام بشار الأسد الأسبوع الماضي.

وأضافت فون دير لاين في تصريحات خاصة لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد: “إننا قادرون أيضاً على ما قامت به بريطانيا جواً في هذه الحالة”، مضيفة بقولها: “لم يُطلب منا في هذه المرة”.

وأعربت فون دير لاين عن اعتقادها بأن هناك فرص متزايدة لتحقيق هدنة في الحرب في سوريا بعد الضربات الجوية، وقالت: “الضربات الجوية أدت إلى إعادة إحياء مبادرات سلام. الأمر الحاسم هو أن يتم إعادة إحياء مباحثات جنيف للسلام مع قبل جميع الأطراف مجدداً”، مؤكدة أن تحقيق ذلك يستلزم إجراء مفاوضات أيضاً مع بشار الأسد.

وأضافت وزيرة الدفاع الألمانية قائلة: “يتعين علينا الانتباه إلى أن لا تتهاوى سوريا تماماً”، مؤكدة ضرورة التحدث مع نظام بشار الأسد من أجل تحقيق خطوات أولى وهي وقف إطلاق النار ودخول مساعدات إنسانية.

وقالت الوزيرة الألمانية إن “الحصول على مقعد في مجلس الأمن يرتبط بمسؤولية خاصة وتوقعات من جانب المجتمع الدولي”، موضحة أن ذلك يبدأ من المساعدة الإنسانية وحتى الدعم العسكري.

وتابعت قائلة: “يتعين على أي بلد ذات ثقل سياسي واقتصادي عالي الامتثال لهذه المسؤولية”. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اللوبي العلوي القوي جدا في برلين كان يضغط دوما لإعادة تأهيل نظام الاجرام الأسدي في ألمانيا منذ بداية الحرب.