السويد : تراجع أعداد طالبي اللجوء و المساكن الخاصة بإيوائهم

ذكرت مصلحة الهجرة السويدية أنها ستغلق العديد من مكاتبها في عدة مناطق من السويد، وذلك بسبب تراجع أعداد طالبي اللجوء في البلاد وعدد المساكن الخاصة بإيوائهم.

وقالت مديرة قسم التنسيق الوطني في المصلحة فيرونيكا ليندستراند: “بعد التوسع الذي امتد لسنوات عدة، نقوم الآن بإعادة تنظيم النشاطات وفقاً للاحتياجات الحالية”.

وذكرت شبكة “الكومبس” السويدية، الاثنين، إنه “مع تراجع أعداد طالبي اللجوء، خفّضت المصلح أيضا من أقسام استقبال اللاجئين. وهذا يعني أن المصلحة ستقلل أيضا من عدد المكاتب التي كان طالبو اللجوء يتقدمون إليها في السابق”.

وخلال عام 2018، ستنهي المصلحة بشكل تدريجي نشاطاتها في تسعة مناطق من البلاد، وهي: فالكنبيرغ، هلسنبوري، سودرهامن، يفله، بايالا، سفيغ، فيلهيلمينا، ياليفاري وسترومسوند.

وقالت ليندستراند: “إن الأماكن التي سيبقى بها العمل قائماً ستتحدد من خلال قدرتها على العمل بطريقة فعالة من حيث التكلفة والجودة قدر الإمكان. وحتى أن كانت المصلحة ستخفض من تنظيمها، الا أن طموحنا هو سهولة الاتصال بنا والحصول على المعلومات من خلال مركز الاتصال والموقع الالكتروني للمصلحة ومكاتب الخدمة المحلية المتبقية لدينا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها