نائب رئيس الوزراء التركي : ” تركيا أنفقت 31 مليار يورو على اللاجئين السوريين ” !

صرح نائب رئيس الوزراء التركي، رجب أكداغ، أن تركيا أنفقت قرابة 31 مليار يورو، على اللاجئين السوريين، متهماً المجتمع الدولي بعدم تحمل المسؤولية، ومطالباً الاتحاد الأوروبي بالالتزام باتفاقه مع تركيا، وإسقاط التأشيرة عن المواطنين الأتراك.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن حديث أكداغ، جاء خلال مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، المنعقد في مدينة بروكسل، والذي أشار خلاله بأن الحكومة التركية، منحت 20 ألف سورياً، تصريحاً بالعمل داخل أراضيها، وأنفقت إلى اليوم نحو 31 مليار يورو، على اللاجئين السوريين، مضيفاً: “بلغت تكلفة الخدمات الكثيرة، التي نقدمها للسوريين، نحو 31 مليار يورو، وهنا أضطر للحديث بوضوح، إن جزءاً كبيراً من المجتمع الدولي، لم ينجح باجتياز اختبار تقاسم العبء، وتحمل المسؤولية”.

ووصف أكداغ الوضع في سوريا، بأنه الكارثة الإنسانية الأبشع، بعد الحرب العالمية الثانية، مضيفاً: “لقد استقبلت تركيا ما يزيد عن 3.5 مليون سورياً، قدمنا لهم خدمات كثيرة بشكل مجاني، كالصحة والتعليم والإقامة (في المخيمات)، وولد منذ بداية الأزمة السورية إلى يومنا هذا، نحو 300 ألف طفل سوري، على الأراضي التركية”.

وتابع: “في شهر تشرين الأول، من عام 2015، كان يصل عدد اللاجئين الذين يعبرون سواحل بحر إيجه، إلى أوروبا، نحو 7 آلاف، أما اليوم فقد انخفض هذا الرقم، إلى ما دون الـ 50، إذا ما أوقفت تركيا جهدها المميز، سيعود بحر إيجه ممراً للاجئين”.

وأردف: “بينما نحن نواصل تحمل هذا العبء الثقيل، نتوقع من الاتحاد الأوروبي أن يوفي بالتزاماته، المنصوص عليها باتفاقية 18 آذار، على الأقل”.

وأشار أكداغ إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يوف بالتزاماته بشأن إسقاط التأشيرة عن المواطنين الأتراك، والعودة الطواعية، إضافة إلى المساعدات المالية، والتي تشكل العناصر الرئيسية للاتفاقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. يا رجل ميتين مليار ليش عم تغلط بالحساب.. لك الله لا يوفقك ولا يقف السعوديه و قطر و معاكم أردوغان و روسيا و أمريكا و إيران والمحرك الممحون بشار و شبيحته وسلالته و المعارضه وجيش الكر ..و طز فيكن كلكم بأصغر طفل سوري قتل بلا ذنب يا حشرات …
    لسا عم تتاجر بالسوق بين مشان يدخل الأتراك لأوروبا بدون فيزا ..انشالله ما بردوا عليك يا حشره

  2. الحل سيكون بخروج تركيا من حلف شمال الأطلسي و كثاني أكبر جيش في الحلف لها وزن هام, بالطبع هذا قد يعرض الحكومة و الرئيس التركي لخطر الاغتيال من قبل عملاء الغرب, و لكن مجرد اتخاذ مثل هذا القرار سينهار حلب الغرب الملعون هذا.

  3. كم من المافيات تاجرت بقوت الشعب السوري من الجبير تبع السعودية الى هذا العثماني الاخونجي والى الفارسي والاردني واللبناني والمصري يارجل كلهم تاجروا بنا وشحذوا من الدول الأخرى على حسابنا

  4. نحن في المانيا ملونين لاجئ سوريين وجنسيات اخرى ..كل شخص ساكن بشقه تدفئه مجانا راتب 420€ شهاده سواقه 1500€ تعطى للاجئ كورس لغه. 5000€ عفش بيت 1500€…..المانيا صرفت عاللاجئين 20 مليار ……بينما في تركيا السوريين لهم راتب فقط 25€ ِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ ….مشان خاطر الله وين صرفتو 31 مليار ….استغليتو السوريين عمرو تركيا وارتفع الاقتصاد التركي …يكفي كذب

    1. نيالك بالمانيا وتركيا والأردن ولبنان وبكلمة لاجء ،،يا حيف ،،المسرحية خلصت

    2. اوفقك الرأي تماما. 31 مليار يورو وين راحت!! هذا كله يا اما فساد يا اما كذب.

      1. كل يوم بيزكروكن .. وبيقولو نحنا طعميناكن وصرفنا عليكن هيك وهيك .. أنت ما بتعرف الاخونجية كيف يفكرو ؟!

  5. 31 مليار كزبه ،،ولك انتو اوسخ نظام عوجه الارض ،،شحادين على ناس ارتضوا يكونو عندكم شحادين

    1. تلحس طِِِِِ….. انت والوطن والدله……طمني المليشيات الشيعيه كيفها معاكن ….بدكن تلطمو بالقندره. هههههههه اخر من يتكلم انتم العبيد

      1. انا مني شيعي وعايش برا سوريا وحكيت رايي وشكرا عكلامك ابو عبدالله. بهني اهلك عهالتربايه

  6. بعد الجبير ، اجا دورك !!!
    كله كذاب و مزايد على السوريين ، و كله انفق عشرات المليارات و استقبل بضعة ملايين ، لدرجة بلشنا نحس انه السوريين عددهم 100 مليون و عايشين كالمليارديرية بدول الجوار .
    طيب يلا ، الكذاب اللي بعدو.

  7. بلششششت الشحاده سبحان الله ماحدا استفاد من الحرب السوريه متل الدول المجاوره تركيا والأردن ولبنان

  8. عدد اللاجئين بالمخيمات 250 الف واحد
    ماتبقى من السورين شغالين بربع اجرة التركي لي بياخذها بيصرفها اجار وشراء وبيرجعها لتريكا
    31 مليار كله بيضربك منية بكذب
    ماهو زوراق الموت يلي كنتوا تبيعوا السورين فيها كل مافيات تركيا اغتنت فيها
    عم تقبضوا فقط من الاتحاد الاوربي 3 مليارات سنويا لتمنعوا تدفق اللجئين
    هههههههههههههههه
    يالله الكذب ببلاش

  9. لمن لايعلمهم .. آل طيزون هم (آل نصير + آل عثمان+ آل المجوس+الأعراب) كلهم سفلة قذرة أنجاس ولئيمين ويكرهون العرب وحاقدون عليهم والماضي والواقع يتكلمون وبشكل كافي أيضا .. وكما ترون كل من ذكرتهم عنصريين ويتغنون بقوميتهم وأمجادهم ! ونازلين تمسيح فينا و و و و .. لكن لازم يتحقق كلام الرسول عليه الصلاة والسلام ولازم تتكالب علينا الأمم .. وبعدها … وبعدها والله العظيم لحتى نطالع الخمير من الفطير والأيام جاية وانا صار عندي كره ونفور من كل العجم وان كان مسلم او يدعي الاسلام ..

  10. إذا قسمنا 31 مليار يورو على عدد السوريين في تركيا البالغ 3.5 ملايين, سيكون المبلغ الذي حصل عليه كل سوري هو 8857 يورو!! أنا أعيش في تركيا مذذ أكثر من 6 سنوات ولم أتلقى قرش واحد من هؤلاء التجار عديمي الأخلاق! الحمدلله لست بحاجة للدولة التركية ولا لمساعدتها. اللعنة عليهم وعلى روسيا ودول الخليج وإيران وأميركا الذين حموا بشار الأسد وتاجروا بشعبنا ومازالوا. لا شيء أغلى من الوطن وسينتهي الأسد يوماً ونعيد بناء سوريا من جديد.

  11. يا رجل.. اخت تركيا على اخت فلوسها حللوا عن سورية واحنا بالف خير
    اصلا كل البلاء اللي حصل لسوريا لان تركيا ما خلت حدا من القاعدة والاخوان ومدعي الجهاد الا وجابتو على سورية بعلم اردوغان شخصيا قدس الله سره اللي مدري ليش لاحس عقولكم
    وسيب الحدود.. وهلم تجارة نفط مسروق على اثار على اعضاء بشرية وبعلم المدعي اردوغان
    الله لا يسامحو..وهلأ بيطلعلي شي نابغة يمجد اردوغان وما ناقص الا يصليلو واذا بيطلع حواليه بلاقي ان اردوغان بس علاك كلام ولا سوا اي شي للسوريين
    اصلا هاي المصاري كلها من الاحاد الاوروبي وجاي يتمنن عينا فيها