طرد سياسي من حزب البديل من مظاهرة للعاملين في شركة ” أوبل “

تعرض يورغن هوكه، السياسي المتطرف في حزب البديل اليميني، الثلاثاء، للطرد من مظاهرة للعاملين في فرع شركة “أوبل”، في مدينة آيزاناخ، في ولاية تورينغن اﻷلمانية.

وقالت مجلة “دير شبيغل“، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الارتباك بدا واضحاً على زعيم حزب البديل من أجل ألمانيا في ولاية تورينغن، حين سماعه بشكل متكرر لهتافات المتظاهرين “وداعاً وداعاً”، قبل أن يتم دفعه، هو وحوالي 6 من أعضاء حزبه، وإبعادهم من المظاهرة.

وكان هوكه يريد دعم مظاهرة القوى العاملة في شركة أوبل في مدينة آيزاناخ، التي شارك فيها حوالي 1400 عامل، والتي جاءت احتجاجاً على تدابير التقشف المزمع تنفيذها في فرع ولاية تورينغن، والشبيهة بالتدابير التقشفية التي نفذتها الشركة الأم الفرنسية “بي اس آ”، في كل من فرنسا وبريطانيا.

وعلق مجلس عمال فرع الشركة، أن المظاهرة ليست بحاجة إلى تضامن حزب البديل.

وعلى الرغم من ذلك، نشر هوكه صوراً من المظاهرة في صفحته على فيسبوك، وعلى تويتر، وعلق عليها: “نحن كأعضاء عن حزب البديل، نقاتل إلى جانب موظفي أوبل في آيزاناخ، الذين يشعرون بالقلق بشأن وظائفهم”.

ولم يذكر السياسي، المعروف بالزعيم الأكثر تطرفاً في حزب البديل، في منشوراته، أي شيء، حول أنه وأعضاء فريقه، لم يكونوا مرغوباً فيهم في المظاهرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها