علماء يكتشفون حمضاً نووياً قد يقضي على مرض السرطان نهائياً

تناقلت تقارير طبية وعلمية مختلفة خبراً وصف بالمهم والأكثر سعادة هذا العام، بحسب ما نشرت وكالة “سبونتيك” الروسية، حول اكتشاف جديد يمكن أن ينتج علاجاً نهائياً وكاملاً لمرض السرطان.

وأوضحت دراسة دقيقة نشرتها مجلة “نيتشر” العملية الأمريكية، أن 4 علماء من مركز كنغرون للجينات في معهد غرافان الأسترالي، اكتشفوا وجود شكل جديد من الحمض النووي غريب كامن في الخلايا البشرية، وأشارت المجلة إلى أن ذلك الكشف يمكن أن يكون بمثابة انتصار علمي؛ لأنه بات أول حمض نووي يظهر كحلزون مزدوج يمكن أن يندمج مع بعضه البعض، ويمكن أن يندمج مع أي خلايا أخرى غريبة، حتى لو كانت سرطانية.

ووفق ما اوردت صحيفة “عكاظ” السعودية، ظهر من ذلك الكشف أن جين DNA الجديد يظهر بشكل هيكل بأربعة أضلاع، بجانب الأشكال الأخرى مثل الحلزونات الثلاثية أو الصليبية، وقال دانييل كريست، المشاركة في الدراسة: “ذلك الاكتشاف يمكن أن يكون بمثابة دليل مباشر على إمكانية تحول خلايا الجسد تحت الظروف الفسيولوجية المختلفة”.

وأوضحت الدراسة إن ميزة الاكتشاف أن ذلك الجين، في حالة تطويره، يمكنه أن يتخلص من كافة الخلايا السرطانية، ويحولها إلى بروتينات عن طريق الاتحاد معها وإنتاج بروتينات حيوية بدلا منه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها