ألمانيا : حزب يطالب بمنح حق البقاء لللاجئين الذي يعملون في مهنة يوجد فيها أكثر من 25 ألف وظيفة شاغرة !

طالب حزب الخضر الألماني بمنح حق البقاء للاجئين الذين يعملون في التمريض.

وقال رئيس الحزب روبرت هابيك -في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية السبت: “نحتاج إلى تصريح منتظم بالإقامة لمن يعملون في مهن التمريض والمساعدة، كخطوة أولى في قانون الهجرة”.

وذكر هابيك أن دور رعاية المسنين والمستشفيات ينقصها عشرات الآلاف من العمالة المتخصصة، مضيفا أن ألمانيا ترحل أيضا لاجئين تلقوا تدريبا مهنيا في هذا المجال، وقال: “يتعين على الحكومة الألمانية تغيير الوضع القانوني بما يتناسب مع الظروف الحالية”.

وأوضح هابيك، أن الأمر يتطلب أكثر من مجرد وضع إقامة مؤقت خلال فترة التدريب، مشيرا إلى أن منح حق البقاء للاجئين العاملين في هذا المجال سيكون حافزا لهم على تأهيل أنفسهم، ومباشرة عمل مجد، وتابع هابيك “وفي الوقت نفسه سيخفف ذلك العبء على مجال التمريض، وسيساعد على الفور الكثير من الأفراد المعوزين للتمريض”.

وكان تقرير للحكومة الألمانية أظهر يوم الأربعاء الماضي، أن هناك أكثر من 25 ألف وظيفة شاغرة من العمالة المتخصصة في قطاع رعاية المسنين والمرضى في ألمانيا، بالإضافة إلى نحو 10000 وظيفة مساعد غير متخصص.

وتعتزم الحكومة الألمانية عبر برنامج فوري توفير 8 آلاف فرصة عمل في هذا المجال في مؤسسات رعاية المسنين.

وتسعى الحكومة إلى جعل هذا القطاع جاذبا للقوى العاملة عبر رواتب وظروف عمل أكثر جاذبية، ودعم التدريب المهني في هذا المجال. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. صار شي معروف أن ألمانيا وأوروبا عموماً بحاجة لمن يقوم بالأعمال التي لا يحب الألمان القيام بها من قبيل التشطيف والتمسيح والتنظيف وتحمل مفرزات الأشخاص العاجزين عن الاعتناء بأنفسهم ولذلك هم بحاجة إلى استغلال حاجة اللاجئين للبقاء مقابل هذه الأعمال وليس كرم أخلاق منهم وأصبحنا نجد طبيباً جراحاً يعمل ممرض في دور رعاية العجزة والعمل ليس عيب لكن سبب النقص الكبير في العمالة بهذا المجال هو ترفّع الألمان نفسهم عن العمل بذلك

  2. نعم سبب المجيء بهذا الكم من اللاجئين هو نقص العمالة.
    بس أكيد كان موقف الدول الأوربية أفضل من موقف دول الخليج .