ألمانيا : العثور على 40 خروفاً نافقاً في غابة .. و الاشتباه بـ ” هجوم ذئب ” !

تعرض قطيع خراف كبير، في الغابة السوداء، في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، لما يعتقد أنه “هجوم ذئب”، أدى إلى نفوق أكثر من 40 خروف.

وقالت مجلة “دير شبيغل“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن التحقيقات الأولية لمعهد بحوث الغابات في ولاية بادن فورتمبيرغ، تشير إلى أن ذئباً قام بقتل جزء كبير من الخراف، وتسبب بحالة رعب لباقي القطيع، فاضطرها للقفز إلى نهر قريب، مما تسبب في غرقها.

وأضافت الصحيفة أن السلطات سوف تجري تحليلاً لعينات من الحيوانات الميتة، وإذا ثبت قتلها من قبل الذئب، فسوف يحصل صاحب القطيع على تعويض عاجل.

وقالت مديرة رابطة تربية الأغنام في الولاية، انيته فولفارت، إن القطيع كان يضم أكثر من 150 رأس، وكان يرعى في منطقة مسيجة، ومن المرجح قيام ذئب باقتحامها عبر النهر القريب.

بدوره، قال يوهانس انسيله، رئيس جمعية حماية الطبيعة: “يجب مساعدة الراعي في أسرع وقت ممكن، ومن المهم أيضاً أن نوفر بيئة للذئاب في غابات بادن فورتمبيرغ، وتوفير حماية فعالة لقطعان الرعي، لتفادي مثل هذه الحوادث”.

وقد تم رصد وجود أربعة ذئاب، على الأقل، في ولاية بادن فورتمبيرغ، منذ عام 2015، و هناك حوالي 800 ذئب في كافة أرجاء ألمانيا، ولا سيما في ولاية سكسونيا السفلى، وشرقي ألمانيا.

وختمت الصحيفة بقولها إنه في عام 2016، قتل أو أصيب أكثر من ألف من حيوانات الرعي، في كافة أرجاء ألمانيا، خاصة الخراف والأغنام، نتيجة هجوم ذئاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها