ظريف يسخر من نتنياهو ويصفه بـ ” الراعي الكذاب ”

نفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الاتهامات “الكاذبة” التي ساقها، الإثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد طهران بقوله إنها تمتلك برنامجا نوويا عسكريا سريا.

وقال ظريف إنه “ليس من باب الصدفة أن الاتهامات الكاذبة (…) تأتي قبيل 12 مايو/أيار” في إشارة إلى المهلة التي حددها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعلان موقفه من الاتفاق التاريخي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران في 2015 بشأن برنامجها النووي.

وفي وقت سابق الإثنين، سخر ظريف، من نتنياهو ووصفه بـ”الراعي الكذاب” الذي لا يقلع عن عادته، وقال إنه يحاول من جديد إطلاق أكاذيبه عن البرنامج النووي الإيراني.

واستبق ظريف بتغريدة على صفحته في “تويتر” خطاب نتنياهو هذه الليلة حول الاتفاق النووي بحسب وكالة أنباء فارس.

كان ديوان نتنياهو قد ذكر أن رئيس الوزراء سيدلي ببيان بشأن تطور مهم فيما يتعلق بالاتفاق النووي مع إيران”، بحسب صحيفة جيروزاليم بوست “في موقعها الإلكتروني.

وكتب ظريف، من خلال نشر صورة على صفحته في تويتر، قائلا ” إن هذا الصبي لا يستطيع الكف عن الكذب على غرار الراعي الكذاب، ويحاول من جديد أن يكرر عادته السابقة، فهو لم يتعظ من فضيحة الرسم الذي عرضه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو بإمكانه فقط خداع بعض الناس مرات عديدة”.

وأشار ظريف إلى خطوة نتنياهو قبل ست سنوات امام الجمعية العام للأمم المتحدة عندما جاء بصورة لقنبلة وادعى بالرسم أن تخطي تخصيب اليورانيوم في إيران الخط الأحمر الذي وضعه على الصورة، فإن الإيرانيين سيتمكنون من صناعة القنبلة النووية ولا ينبغي للأسرة الدولية أن تسمح بذلك.

يذكر أن نتنياهو ينتقد بشدة الاتفاق النووي المبرم بين إيران وبريطانيا والولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، وقال إن سباقا نوويا قد ينطلق في المنطقة مالم يتم إلغاء الاتفاق أو تعديله. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها