دراسة تركية : 60 بالمئة من الأطفال السوريين في تركيا يعانون من أمراض نفسية

أظهرت نتائج دراسة، أجرتها جامعة مرمرة التركية، أن 60 بالمئة من الأطفال السوريين اللاجئين في تركيا، يعانون من أمراض نفسية.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن جامعة مرمرة بدأت هذه الدراسة عام 2014، حيث تضمنت 4 مراحل، وتحدث عن نتائجها “فيسي تشيري”، وهو أحد الأطباء المشرفين على الدراسة قائلاً: “حينما نظرنا إلى نتائج دراستنا، اكتشفنا أن 60 بالمئة من الأطفال السوريين اللاجئين في تركيا يعانون من أمراض نفسية، أي أن من بين كل 10 أطفال، يوجد 6 منهم يعيشون اضطرابات نفسية، وإذا ما حاولنا أن نخفف من هذه النتيجة، يمكننا القول أن طفلاً يعاني مرضاً نفسياً، من كل طفلين سوريين”.

وأشار “تشيري” إلى أن الأطفال السوريين عبروا عن الصدمات التي شهدوها، من خلال اضطراب التوتر، الذي يعانوه اليوم، إضافة إلى الاكتئاب، مضيفاً: “هذا بدوره يشكل اضطرابات كبيرة في الجو الاجتماعي والأكاديمي والأسري الخاص بالأطفال”.

وتابع: “يوجد اليوم في تركيا مليون ونصف طفل سوري، 700 ألف طفل سوري، على أقل تقدير، يعانون من مرض نفسي واحد على الأقل”.

ونوه إلى أن القسم الأكبر من الذين يعانون من اضطرابات نفسية من السوريين، لا يستشيرون أخصائيين، مضيفاً: “حتى من يلجأ منهم إلى الأخصائيين لا يتمكن من شرح ما يعانيه، بسبب مشاكل اللغة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها