ألمانيا : لاجئون يتصدون بالقوة لعملية ترحيل لاجئ .. الشرطة تتدخل بأعداد كبيرة و سياسيون يدينون و يطالبون بتشديد الإجراءات ( فيديو )

أسفرت عملية مداهمة نفذتها الشرطة الألمانية بأحد مراكز اللجوء في مدينة إلفاغن بولاية بادن فورتمبرغ جنوب ألمانيا، عن جرح عدد من الأشخاص من بينهم عناصر الشرطة.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فقد قفز مجموعة من اللاجئين من نوافذ مركز اللجوء بعد ملاحقة الشرطة لهم، وهو ما أدى إلى إصابتهم بجروح.

وترجع أسباب القضية إلى ليلة الاثنين الماضي، حيث منع طالبو لجوء، بالقوة عناصر الشرطة من ترحيل أحد رفاقهم وهو توغولي الجنسية، ما دفع بالشرطة إلى وقف عملية الترحيل لخطورة الموقف على عناصرها.

وأفاد شهود عيان أن حوالي 150 لاجئ أحاطوا بسيارة الشرطة التي كانت مكلفة بترحيل طالب اللجوء الطوغولي وهاجموها.

وتمكنت الشرطة الألمانية من القبض أخيراً على الشاب (23 عاما) ، الذي صدر بحقه قرار ترحيل إلى إيطاليا.

من جانبه، أدان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر منع اللاجئين الشرطة الألمانية من تنفيذ القانون، ووصف زيهوفر تصرف اللاجئين بأنه “صفعة بوجه شرعية الشعب”، مطالباً باتخاذ إجراءات صارمة ضد مثل هذه التصرفات.

وردا على أعمال الشغب التي قام بها اللاجئون، طالب آرمين شوستر من الحزب المسيحي الديمقراطي، بتنظيم حملة أمنية صارمة من قبل الأجهزة الأمنية، وأضاف: “إن إيجاد أعذار لمثل هذه التصرفات هو أمر غير مسموح به”.

جدير بالذكر أن حوادث أعمال الشغب أثناء قيام رجال الشرطة بعمليات الترحيل، كانت قد تكررت في الفترات الأخيرة، ففي مدينة فيتسنهاوزن بولاية هيسن الألمانية، حاول مؤخرا ستون شخصا منع رجال الشرطة من ترحيل شاب سوري إلى بلغاريا.

وأوضحت الشرطة أنه بعدما تم توقيف السوري البالغ من العمر 27 عاما من بيته، أحاط هؤلاء الأشخاص بسيارتي الدورية وحاصروها بدراجات ما دفع رجال الشرطة إلى استدعاء الدعم.

وفي حادثة أخرى شهدها مركز اللاجئين في مطلع هذا العام، في منطقة تابعة لبلدية غوترسلو بولاية شمال الران ويستفاليا، رفضت عائلة أذربيجانية الترحيل، بعد أن توجهت دورية تابعة للشرطة إلى نزل اللاجئين، وانقض أحد أفراد العائلة على مسدس تابع لرجل أمن، غير أن العائلة استسلمت في النهاية.

وباتت مرافقة طالبي اللجوء المرحلين، من المهام غير المحبذة لدى رجال الشرطة في ألمانيا، إذ شهدت أعداد المتطوعين للقيام بهذه المهمة تراجعا ملحوظا، خاصة بالنسبة لعمليات الترحيل إلى أفغانستان ويعود السبب في ذلك إلى صعوبة هذه المهمة نفسيا وجسديا، حسبما نقل موقع”شبيغل أونلاين”. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الترحيل لن يكون لبلادهم ولكن لبلد أوربي أمن وجميل أيضآ وصلوا إليه أولآ ولكن لايعجبهم لأنه لا يقدم أموال إجتماعية بحجم ألمانيا، فهل أنتم باحثين عن الأمن أم عن المال؟ حالهم كحال السوريين الذين يركبون البحر من تركيا ويتم إيقافهم يوميآ، على كلآ ألمانيا فتحت على نفسها باب في موضوع اللاجئين يسعون بكل جهد لسده.