فرنسا : تراجع شعبية ماكرون و هبوطها دون الـ 50%

سجلت شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تراجعاً ملحوظاً بست نقاط في شهر واحد، وهبطت إلى دون مستوى 50%، حسبما ما أظهرت نتائج إستطلاع أجراه معهد “إيفُوبْ” ونشرت نتائجه مساء الأربعاء، تزامناً مع مرور عام على توليه السلطة خلفاً للرئيس الاشتراكي فرانسوا أولاند .

وذكرت صحيفة “القدس العربي”، أن ماكرون تراجع من المركز الرابع إلى السابع، ضمن قائمة السياسيين الأكثر شعبية في فرنسا، حيث حصل على 49% من الآراء الجيدة في صفوف الفرنسيين المستطلعة آراءهم، في المقابل سجلت شعبية رئيس حكومته إدوار فيليب ارتفاعاً ليحل في المركز الثالث، بنسبة 54%.

وتراجع وزير البيئة الحالي نيكولا إيلو إلى المركز الثاني، بحصوله على نسبة 59%، ليحصد بذلك المركز الأول آلان جوبيه، عمدة بوردو الحالي ورئيس الحكومة الأسبق في عهد جاك شيراك، ويصبح السياسي الأكثر شعبية في فرنسا، بنسبة 60% من الآراء الإيجابية.

في حين، حل جان ايف لودريان وزير الخارجية الحالي في المركز الرابع، بحصوله على 53% من الآراء الإيجابية، وتراجعت وزيرة الشباب والرياضة لورا فليسل بخمس نقاط، مسجلة 51% من الآراء الجيدة، تضعها في المركز الخامس، الذي تقاسمته مع برنار كازنوف، رئيس الحكومة الاشتراكية السابقة، في عهد فرانسوا أولاند.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها