نتنياهو : روسيا لن تسعى للحد من عملياتنا العسكرية في سوريا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، بعد لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو إن من المستبعد أن تسعى روسيا للحد من العمليات العسكرية الإسرائيلية في سوريا.

ومنذ تدخلها في سوريا، غضت روسيا الطرف عن هجمات إسرائيلية استهدفت عمليات يشتبه بأنها لنقل أسلحة أو نشر قوات من جانب حلفاء للأسد سواء إيران أو جماعة حزب الله.

لكن إدانة موسكو لهجوم وقع في التاسع من ابريل/ نيسان أودى بحياة سبعة من العسكريين الإيرانيين أثار تكهنات في إسرائيل بأن صبر روسيا ربما بدأ ينفد.

وسافر نتنياهو لموسكو، الأربعاء، للقاء بوتين بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحابه من الاتفاق النووي الإيراني، وبعد اتهام سوريا لإسرائيل بتنفيذ هجوم صاروخي جديد على قاعدة عسكرية قرب دمشق.

وقال نتنياهو للصحافيين قبل مغادرته “نظرا لما يحدث في سوريا في الوقت الراهن، توجد حاجة لضمان استمرار التعاون العسكري بين الجيشين الروسي والإسرائيلي” وذلك في إشارة إلى خط ساخن بين البلدين يهدف لمنع وقوع اشتباك عارض.

وبدا نتنياهو متفائلا عقب اللقاء.

وقال نتنياهو للصحافيين إن تكهنات سابقة بأن موسكو، التي تسعى لبسط الاستقرار في سوريا، ستمنع ضربات إسرائيلية عبر الحدود قد ثبت خطؤها وأضاف “ليس لدي ما يدعو للاعتقاد في خلاف ذلك هذه المرة”.

ولم يرد بعد تعليق من الكرملين. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها