إسبانيا : القضاء ينصف عاملة طردت من عملها بسبب تناولها الحلوى أمام كاميرا المراقبة

فازت عاملة في متجر كبير، صرفت من عملها لأنها تناولت قطعة حلوى أمام عدسة كاميرا المراقبة، بالدعوى القضائية التي رفعتها في #إسبانيا ، حيث اعتبر القضاء أنه لا يجوز لصاحب العمل تصوير الموظف من دون علمه.

وفرضت محكمة العمل في #قرطبة (جنوب إسبانيا) على المركز التجاري إعادة توظيف المرأة التي عملت فيه لمدة 12 عاما، فضلا عن دفع تعويض لها بقيمة 19 ألف يورو.

وكانت الأجهزة الأمنية في المجموعة قد صورتها “طوال أيام عدة” في الحانة الصغيرة في المتجر التي كانت تعمل فيها وأمسكت بها في نهاية المطاف وهي تأكل قطعة حلوى صغيرة من منتجات الحانة خلال دوام عملها.

ورفضت القاضية اعتبار الفيديو من ضمن الأدلة، مذكرة بأن الدستور يصون الحقّ في منع نشر الصور من دون موافقة مسبقة وبأن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان خلصت في قضية أخرى في إسبانيا بتت فيها في كانون الثاني/يناير إلى أن “التسجيلات التي يتم الحصول عليها بأجهزة مراقبة سرية هي غير قانونية”.

وقال محامي الادعاء فالنتين خيسوس أغيلار في تصريحات عبر الهاتف إن القضاء أيّد الموظفة “بسبب استخدام غير قانوني لتسجيلات لكن من الجائر في نظرنا أن يصرف شخص لديه سنوات الأقدمية هذه ولا سوابق له لمجرد أنه أكل قطعة حلوى صغيرة”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها