واشنطن : سنساعد كوريا الشمالية اقتصادياً في حال تخلصت من أسلحتها النووية

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن بلاده ستساعد كوريا الشمالية اقتصاديًا، في حال تخلصت بيونغ يانغ من أسلحتها النووية.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك بين الوزير الأمريكي ونظيرته الكورية الجنوبية كانغ كيونغ وا، اليوم الجمعة، بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بالعاصمة واشنطن.

وأضاف بومبيو أنّ الهدف من المباحثات مع كوريا الشمالية هو “نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية بشكل كامل وقابل للتحقق”.

وتابع “أجريت مباحثات جيدة وموضوعية مع الزعيم (الكوري الشمالي) كيم جونغ أون خلال زيارتي”، في ظل انفراجة تشهدها علاقات البلدين.

وأمس الخميس، وصل بومبيو إلى الولايات المتحدة قادماً من كوريا الشمالية، بصحبة الأمريكيين الثلاثة الذين أفرجت عنهم بيونغ يانغ بعد نحو عام من احتجازهم.

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن تخلي بيونغ يانغ عن السلاح النووي بالكامل سيتطلب “تحققا قويا”، فيما أصرت نظيرته الكورية الجنوبية على أن العقوبات ضد كوريا الشمالية لن ترفع قبل قمة الزعيمين دونالد ترامب وكيم جونغ أون في 12 يونيو/ حزيران في سنغافورة.

وقالت الوزيرة “نحن واضحون جدا بشأن بقاء العقوبات كما هي حتى نرى خطوات واضحة وذات مغزى من كوريا الشمالية على طريق نزع السلاح النووي”.

وشددت على ضرورة “التنسيق المحكم” بين بلادها والولايات المتحدة قبيل اجتماع ترامب المرتقب مع كيم جونغ أون. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها