” غوغل ” تكشف أفكارها لهاتف ذكي أكثر إنسانية

لأن “الرفاهية الرقمية” هي شعار #غوغل الجديد، فإنها ستجعل وقف الإشعارات أكثر سهولة في هواتفها الذكية، ولهذا الغرض سيقدم الإصدار التالي من نظام التشغيل #أندرويد أداة تحليل تجعل المستخدم يدرك بشكل واضح الوقت الذي يقضيه على كل تطبيق، وفي هذه الحالة يمكن للمستخدم استهداف تطبيق بعينه بوصفه يتماشى كثيرا مع ذوقه ويحدد مدة قصوى لاستخدامه يوميا، بعد هذا الوقت، سيتحول رمز التطبيق إلى اللون الرمادي لردع فتحه.

أما ميزة “عدم الإزعاج” فلن تمنع الأصوات والاهتزازات فحسب، بل ستؤدي أيضًا إلى إيقاف الإشعارات المرئية، ولتنشيطها يكفي قلب الهاتف على وجه الشاشة.

كما سيصبح من الممكن تحديد وقت معين في المساء، لا يرغب الشخص بعده في استخدام هاتفه الذكي، وفي هذه الحالة ستتغير شاشة الجوال من الوضع الملون إلى وضع اللونين الأبيض والأسود، للتنبيه إلى هذا التحول، ولجعل استخدام الهاتف أقل جاذبية.

وفضلا عن ذلك سيكون نظام التشغيل أندرويد الجديد أسهل، بل بمثابة ثورة صغيرة، إذ ستختفي الأزرار الثلاثة الموجودة أسفل الهاتف والمعروفة لدى المستخدمين، ولن يبقى هناك سوى زر واحد يحتفظ بدوره المتمثل في عرض الصفحة الرئيسية.

أما الزر الذي يؤدي وظيفة العودة إلى الخلف فلن يظهر إلا في حالة الضرورة، مثلا عند “تعدد المهام” حيث تظهر آخر التطبيقات المفتوحة، فإن الزر سيظهر، وفقاً لقناة “الجزيرة” القطرية، ولاستعادة آخر التطبيقات إلى الواجهة ما على المستخدم إلا أن يمرر أصبعه على الشاشة من الأسفل إلى الأعلى، وربما سيتطلب التعود على هذه التغييرات بضعة أسابيع.

ومع “أندرويد بي” ستصبح الكاميرا أذكى، حيث ستتعرف على الأشياء والمباني التي تظهر على الشاشة، وذلك بفضل ميزة التحليل البصري للأشياء “غوغل لينس”.

ومن الأمور الجديدة أيضا أن تطبيق “غوغل مابس” سيتقدم خطوة باتجاه رفاهية المشاة، إذ سيرى هؤلاء فور خروجهم من وسائل النقل العامة صورة من الشارع الذي يريدونه يتوسطها سهم يشير إلى الاتجاه الصحيح كي لا يتيهون.

ولا يقتصر التطور على ما ذكر، بل سيشمل ميزات جديدة، مثل “مساعد غوغل” و”أخبار غوغل” وغيرهما.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها