ألمانيا : محتالون يستغلون نظام ” إعادة التدوير و إرجاع العبوات الفارغة “

تحدث موقع اقتصادي عن الخدع التي يتبعها المحتالون على آلات استبدال الفوارغ في ألمانيا.

وقال موقع “بيزنس انسايدر“، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن نظام فوائد الزجاجات الفارغة في ألمانيا، هو وسيلة لإعادة تدوير الزجاجات والعبوات، وأنه يعتبر نظاماً صديقاً للبيئة.

وأضاف الموقع أنه منذ عام 2003 ، تم اعتماد هذا النظام على الصعيد الاتحادي في ألمانيا، وظهر منذ ذلك الحين الكثير من المحتالين على آلات استبدال الفوارغ.

ويحدد شعار “بت PET” العام، المعتمد من شركة نظام رهن الفارغ، الزجاجات البلاستيكية أو العلب البلاستكية القابلة للإعادة.

و من الممكن في كل محلات الـ “سوبر ماركت” العادية، إعادة زجاجات الرهن المختومة بهذا الشعار، والحصول على الفائدة، المدفوعة عند الشراء، التي تتراوح قيمتها بين 8 و 25 سنت لكل زجاجة أو علبة.

وأضاف الموقع أن المحتالين على نظام رهن الفوارغ، تسببوا بخسائر بملايين اليوروهات، في السنوات الأخيرة.

وذكر الموقع الخدع الأكثر شيوعاً، وأهمها طريقة شريط الصيد، حيث يتم توصيل هذا الشريط بزجاجة قابلة للإرجاع، وبمجرد مسحها بواسطة الماكينة، يتم سحبها مرة أخرى، وبذلك يحصل المحتالون على أموال كثيرة عن زجاجة واحدة فقط.

ويقوم المحتالون في الخدعة الثانية بخداع الآلات بملصقات مزورة، يضعونها على زجاجات لا تتضمن فائدة، أو يلصقوها على زجاجات أجنبية.

وأشار الموقع إلى أن آلات استبدال الفوارغ غالباً ما تتواجد في غرف منفصلة في الـ “سوبر ماركت”، وهذا ما يسهل عمل المحتالين، ويبعدهم عن كشف أمرهم.

وختم الموقع بقوله إن محلات الـ “سوبر ماركت” أصبحت على دراية بأعمال الاحتيال، لذا قامت بتطوير هذه الآلات، وتزويدها بجرس إنذار، ينبه حين يتم سحب زجاجة بواسطة شريط الصيد، كما تم تخصيص الملصقات بحيث تفحص الآلات شعاري PET وEAN.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها