روحاني يقترح اتخاذ تدابير سياسية و تجارية ضد واشنطن و تل أبيب

اقترح الرئيس الإيراني حسن روحاني، اتخاذ تدابير سياسية وتجارية ضد الولايات المتحدة وإسرائيل، رداً على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك في كلمة له بالقمة الإسلامية الاستثنائية بشأن القدس التي استضافتها مدينة إسطنبول التركية، الجمعة.

وأضاف روحاني أنه “من المهم بحث قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس، والاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينين في جلسة خاصة بالجمعية العمومية للأمم المتحدة”.

وأضاف أن الدول الإسلامية التي اجتمعت في إسطنبول، وجهت رسالة لوقف “الاحتلال الصهيوني لفلسطين”، معتبرا أن إسرائيل تمثل تهديدا لجميع القيم العالمية.

وانطلقت في إسطنبول، اليوم، أعمال قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي (57 دولة) دعت إليها تركيا، رئيسة الدورة الحالية للمنظمة، على خلفية التطورات في فلسطين، خاصة نقل السفارة الأمريكية وسقوط عشرات الشهداء في غزة في مجزرة إسرائيلية دامية.

وعن قرار واشنطن نقل سفارتها إلى القدس، قال روحاني: “هذا التحرك المزاجي الذي يخالف القوانين الدولية، تسبب في ارتكاب النظام الصهيوني جريمة جديدة”.

وتابع: “الولايات المتحدة تمثل تهديدا على السلام والأمن الدوليين”.

وأكد أن “المقاومة التي أظهرها الفلسطينيون تجاه الاعتداءات الإسرائيلية كانت بمثابة أمل لكل العالم، ومؤشر على أن أبناء فلسطين سيحمون حقوقهم”.

ومنذ الإثنين يرتكب الجيش الإسرائيلي، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3244 آخرين.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، الذي تم الإثنين، ويحيون الذكرى الـ70 لـ”النكبة” الفلسطينية المتزامن مع قيام إسرائيل. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها