بدون بنزيما .. ديشان يكشف عن قائمة منتخب فرنسا للمونديال ( فيديو )

كشف المدرب الفرنسي ديديه دشان، عن قائمة الــ23 لاعبا، التي سيخوض بها #مونديال_روسيا والتي تم تأجيل الإعلان عنها لـ48 ساعة بسبب مباراة نهائي “يوروباليغ” بين مرسيليا و آتلكتيكو مدريد، مساء الأربعاء.

وجاءت هذه القائمة، التي قال المدرب ديديه دشان إنها تتميز بـ’’ قلة الخبرة ولكن بالطموح، وفق ما ذكرت صحيفة “القدس العربي” كالتالي:

ثلاثة حراس مرمى: القائد هيغو لوريس (توتنهام). ستيف مانداندا (مرسيليا) ، آلفونس آريولا (باريس سان جرمان).

ثمانية مدافعين: جبريل سيديبي (موناكو)، بنجامين بافار (شتوتغارد)، سامويل أونتيتي (برشلونة)، رافايل فاران (ريال مدريد)، برسنل كينبيمبي (باريس سان جرمان)، عادل رامي (مرسيليا)، بنجامين مندي (مانشستر يونايتيد)، لوكاس هيرنانديز (آتلتيكو مدريد).

خمسة متوسطي ميدان: بول بوغبا (مانشستر يونايتيد)، كورونتين توليسو (بايرن ميونخ)، بليز ماتيودي (يوفونتس)، نغولو كانتي (تشلسي)، ستيفان أنزونزي (أشبيلية).

سبعة مهاجمين: آنتوان غريزمان (آتلتيكو مدريد)، أوليفيه جيرو (تشلسي)، كيليان أمبابي (باريس سان جرمان)، عثمان ديمبلي (برشلونة)، فلوريان توفان (مرسيليا)، نبيل فكير (ليون)، توما ليمار (موناكو).

ويعد جرمي باييه، نجم مرسيليا الذي تعرض لإصابة الأربعاء أمام اتلتيكو مدريد – ولوران كوسياني مدافع آرسنال، أبرز الغائبين عن التشكيلة بداعي الإصابة.

بينما تم وضع كل من آلكساندر لاكزيت (أرسنال)و مدافع برشلونة ( لوكس دين) و آدريان رابيو (باريس-سان-جرمان) وكينغسلي كومان ( بايرن ميونخ) و آنتوني مارسيال ( مانشستر يونايتيد). ولا يزال هناك أمل ولو ضئيل لينضم أحد هؤلاء اللاعبين إلى القائمة الرسمية النهائية التي سيقدمها المدرب ديديه دشان بعد فترة وجيزة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

و يبقى المهاجمان كريم بنزيما مهاجم (ريال مدريد) و فرانك ريبري ( بايرن ميونخ )، أبرز الغائبين على الإطلاق عن هذه التشكيلة، إذ تؤكد الغالبية من المحللين والمراقبين الرياضيين أن دوافع دشان شخصية بامتياز لا علاقة بها بكرة القدم، لأن اللاعبيْنِ هما الأكثر خبرة وكل منهما هو الأفضل في مركزه ويلعبان كأساسيين في اثنين من أكبر وأقوى أندية العالم منذ سنوات .

تجدر الإشارة إلى أن متوسّط عمر تشكيلة المنتخب، التي اختارها المدرب دشان لخوض مونديال روسيا 25 عاما، ويعد مهاجم باريس سان جرمان كيليان أمبابي أصغر لاعب (19 عاما)، بينما يعتبر حارس مرسيليا ستيف مانداندا الأكبر سنا في التشكيلة (33 عاما).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها