تظاهرة في روسيا احتجاجاً على تعذيب معتقلين لدى أجهزة الاستخبارات

تظاهر نحو 300 شخص، الأحد، في سان بطرسبورغ، شمال غربي روسيا، احتجاجاً على أعمال تعذيب يؤكدون حصولها في مقرات لأجهزة الاستخبارات الروسية، خصوصاً جهاز الأمن الفدرالي “اف اس بي” الذي كان يعرف سابقا باسم “كي جي بي”.

وتجمع المتظاهرون في وسط العاصمة القديمة للقياصرة الروس وهم يحملون لافتات كتب عليها “أوقفوا أعمال التعذيب”ظن و”اف اس بي، اوقفوا تعذيب الناس″.

وحمل بعض المتظاهرين صور شبان اعتقلوا قبل اشهر في روسيا بتهم ارهاب، ويؤكدون تعرضهم للتعذيب على أيدي عناصر من جهاز “اف اس بي”.

وقالت آنا سميونوفا (37 عاما) التي كانت بين المتظاهرين: “أي شخص يمكن أن يتعرض للتعذيب على أيدي عناصر من أجهزة الاستخبارات التي تفرض قوانينها ولا تخشى المحاسبة”.

كما قال اناتولي سيفوستيانوف (57 عاماً) الذي كان ايضاً في عداد المتظاهرين: “لا بد من الوقوف بوجه هذه الأعمال التعسفية، ولا يمكن أن نبقى صامتين إزاءها”.

وكانت السلطات في سان بطرسبورغ فتحت تحقيقاً في منتصف نيسان/ ابريل لكشف ملابسات انتحار مقاول في السجن يدعى فاليري بشينيتشناي تؤكد محاميته تعرضه للتعذيب والقتل.

وكان المقاول البالغ السادسة والخمسين من العمر اعتقل واتهم باختلاس اموال على نطاق واسع، وأعلنت سلطات السجن أنه شنق نفسه في زنزانته في شباط/ فبراير الماضي في سان بطرسبورغ.

وحسب محاميته لاريسا فون اريف فإن الأطباء الشرعيين أكدوا بعد الكشف على جثته العثور على “آثار حروق كهربائية وكسور وبقايا سائل منوي”.

وتؤكد منظمات الدفاع عن حقوق الانسان بشكل دوري حصول أعمال تعذيب وسوء معاملة في السجون الروسية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها