في ألمانيا .. ” قرية ” مكتفية ذاتياً فيما يتعلق بالطاقة و الاقتصاد و الغذاء و تتداول عملتها الخاصة ! ( صور )

زارت صحيفة “بيلد” قريةً صديقةً للبيئة في ولاية بافاريا الألمانية، تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي اقتصادياً، وامتلكت عملتها الخاصة.

وقالت “بيلد“، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن سكان قرية “ريتينباخ ام اوربيرغ “، البالغ عددهم 850 نسمة، حققوا ما يحلم به السياسيون والعلماء، حيث أصبحت قريتهم تتسم بالاكتفاء التام بيئياً واقتصادياً، وذلك بسبب إنتاجهم للطاقة، وشرائهم المواد الغذائية من مصادر محلية، بل وأصبح لقريتهم عملتها الخاصة.

وفي المحطة الأولى للزيارة، التقت الصحيفة بمزارع الألبان السيد هاينز شوستر، الذي يمتلك في مزرعته 60 بقرة، ويسوق الرجل حليبها في متجر القرية.

وذكرت الصحيفة أن شوستر لم يحصل على الختم العضوي الرسمي لمنتجات مزرعته، لأن ذلك يكلف الكثير من المال، لكن زبائنه يعرفون أن أبقاره تبلي بلاءً حسناً، وأنها تأكل عشب المراعي.

وبجانب حظيرة الأبقار، يوجد مصنع الغاز الحيوي، الذي يقول عنه شوستر ، إنه “يوفر لمزارع البلدة الطاقة والدفء”، ويعتمد هذا المصنع الصديق للبيئة، على روث الأبقار ، لإنتاج الطاقة.

وعلى بعد كيلومترين من مزارع شوستر، توجد شركة جوزيف كوغلمان، الذي يعد أحد المشاهير المحليين، بعد أن زودت شركته الملاعب التي استضافتها كأس العالم، عام 2006، بآلات جز العشب.

وتعد شركة الرجل صديقة للبيئة، إذ أن جميع أجهزة الشركة مطلية بدهانات خالية من الملوثات، بالإضافة إلى وجود ألواح شمسية على السطح.

وأشارت الصحيفة إلى أن كوغلمان شغوف بالوعي البيئي، والذي يعتبر الموضوع الأهم في القرية، إذ يقول الرجل: “يجب أن تكون الكهرباء الخضراء مهمة للجميع، لكن السياسة لا تعتمد مبادئاً توجيهيةً لدعم منشآت الطاقة الشمسية، فعلى سبيل المثال، تحتاج نظم الطاقة الشمسية الكاملة الحصول على تأمين باهظ التكاليف، وهذا ما لا ينطبق على الطاقة النووية، إن هذا غير معقول!”.

وزارت الصحيفة بعد ذلك عمدة القرية، راينر فريدل، الذي يواظب على زيارة كل قروي في عيد ميلاده، ويحرص على تحية ومصافحة الجميع في الشارع، ويقضي أمسياته في اجتماعات المجلس المحلي.

وذكرت الصحيفة أن العمدة رجل أعمال عارف بمتطلبات البيئة الخالية من التلوث، فهو يتحدث لمدة طويلة عن “لوبي الكهرباء”، وعما ينبغى لحزب الخضر تطويره في مهامهم، وعن سيارته الكهربائية الجديدة.

وأعرب العمدة عن أمنياته المستقبلية، في أن “يصبح الناس أكثر إدراكاً لبيئتنا الرائعة التي نعيش فيها.. الجنة على أعتاب دارنا، ويجب أن نكون سعداء بها “.

ورافقت “بيلد” العمدة إلى سوبر ماركت “فايشبيرغ ماركت”، وهي الوحيدة في القرية، والتي تم بنائها من خشب الأشجار، من الغابات المجاورة.

وأضافت الصحيفة أن هذه السوبر ماركت توفر منتجاتها من مصادر محلية، طازجة دائماً، حيث يشتري العديد من السكان الجبن النموذجي المحلي، والعسل من نحالي القرية، أندرياس وكارولا شنايدر.

وتستخدم القرية عملتها الخاصة “ريتينباخر”، وهي عملة يُسمح تداولها في ألمانيا، كنوع من العملات الإقليمية، وتتداول هذه العملة 46 منطقة، لتعزيز التجارة المحلية.

وختمت الصحيفة زيارتها، باستراحة “كوخ التزلج”، الذي يجتمع فيه سكان القرية، لتناول البيرة والمعجنات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها