ألمانيا : ضجة حول مقتل طيور جارحة محمية باستخدام ” السم ” من قبل مجهولين

نفق طائر من نوع “الحدأة الحمراء”، في بلدة غربي ألمانيا، جراء انهيار دورته الدموية، عقب تناوله سماً عصبياً E605، على شكل مبيد، يدعى “الباراثيون”، الذي يطلق عليه شعبياً “سم لقتل الحماة”.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مجهولين في مزرعة في بلدة آهاوس، غربي ألمانيا، قاما بقتل اثنين من الطيور المحمية، مطلع نيسان، عبر استخدام طعوم سامة، وقد أكل طائر “الحدأة الحمراء” و”طائر حوَّام السهول”، طعاماً ساماً وماتا على إثره.

وقال أكسل هيرشفيلد، من لجنة مكافحة قتل الطيور: “إن التقرير السمي لجامعة ميونيخ متاح الآن، تم العثور على السم في المحاصيل وفي المعدة، على الرغم من أن امتلاك وبيع واستخدام السم قد تم حظره منذ سنوات عديدة، إلا أن الجرائم الجنائية ترتكب مراراً وتكراراً”.

ويعتقد هيرشفيلد، البالغ من العمر 44 عاماً، أن السم يأتي إما من المخزونات القديمة، أو يتم شراؤه عن طريق الإنترنت، من خارج الاتحاد الأوروبي.

وذكرت الصحيفة أن المراقبين يسجلون حوادث قتل الطيور الجارحة منذ عام 2005.

وأضاف هيرشفيلد: “لقد عددنا أكثر من 1200 حالة، مع ما يقرب من ألفي حالة وفاة منذ ذلك الحين، نصفها تم تسميمه، لسوء الحظ، فإن معدل التوعية منخفض بنسبة 5٪، معظم الجناة هم من مربي الدجاج أو الصيادين”.

وأضافت الصحيفة أن “لجنة مكافحة جريمة قتل الطيور”، واتحاد المحافظة على الطبيعة، سيقومون بتوجيه اتهامات جنائية ضد مجهولين.

وقال هيرشفيلد: “كل من يقتل الطيور الجارحة المحمية يرتكب جريمة بموجب القانون الفيدرالي لحفظ الطبيعة، ويخاطر بغرامات كبيرة، أو بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها