ألمانيا : انتقادات لميركل بسبب فضيحة مكتب الهجرة و اللاجئين في بريمن

طالب الحزب الاشتراكي الديمقراطي، المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بتوضيح ما حدث بعد فضيحة قرارات اللجوء، غير القانونية، من المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، في مدينة بريمن، شمالي ألمانيا.

ونقلت صحيفة “فرانكفورتر ألغيماينه تسايتونغ” الألمانية، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، عن نائب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، رالف ستغنر، قوله، لصحيفة دي فيلت: “يجب على المستشارة الآن أن تسعى إلى توضيح ما حدث”.

وانتقد ستغنر المستشارة قائلاً: “لقد صمتت ميركل، لا تفعل شيئاً، وتريد أن تبقى بعيدة عن فقدان السيطرة في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين”، وأشار إلى أن ميركل جلبت على وجه التحديد، المسؤولية عن سياسة اللاجئين إلى المستشارية.

وأضاف ستغنر أن المستشارة تحاول “التهرب من المسؤولية”، وتحاول تحويل كل المسؤوليات إلى وزير الداخلية الفيدرالي، هورست زيهوفر.

ووجه رئيس هيئة موظفي المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، رودولف شاينوست، ادعاءات ضد المدير السابق للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، فرانك يورغن فايزه، وقال شاينوست لمجوعة “فونك” الإعلامية، يوم الإثنين، إن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، تحت قيادة فايزه قد “تم تقليصه على معايير السوق”.

كما انتقد شاينوست العديد من الأحكام القضائية ضد قرارات المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، وطالب بإبطاء إجراءات اللجوء مرة أخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها