الرقة : جنود أمريكيون يوقفون اقتتالاً بين الوحدات الكردية و لواء ثوار الرقة ( فيديو )

أوقفت قوات التحالف الدولي، المواجهات بين لواء ثوار الرقة ووحدات حماية الشعب الكردية مساء الأحد في مدينة الرقة.

وقال مصدر في قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في مدينة الرقة: “اندلعت مواجهات بين مقاتلي لواء ثوار الرقة ومقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي عند الساعة العاشرة من مساء الأحد.. استُخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة واستهدفت منازل المدنيين، وتدخلت قوات التحالف وأغلبهم من الجنود الأمريكان وطالبت عناصر الوحدات بمغادرة المنطقة والانسحاب إلى مقراتهم غرب المدينة”.

وأكد المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن “سبب الاشتباكات هو إقدام دورية للأسايش (قوة الشرطة الكردية) بمداهمة منزل القيادي في لواء ثوار الرقة أبو عواد قرب دوار البرازي في حي الرميلة شمال شرق المدينة حيث قام الكثير من الشباب العرب من أبناء الحي بالتصدي لهم، لتندلع بعدها اشتباكات استمرت لحوالي ربع ساعة ولا تزال الأجواء مشحونة حتى هذه اللحظة، وخرجت مظاهرة في الحي تطالب بطرد عناصر وحدات حماية الشعب الكردي من المدينة”.

وأشار المصدر إلى “وصول أكثر من 15 سيارة محملة بعناصر الأسايش والوحدات الكردية إلى أطراف الحي الغربية، إلا أنهم لم يجرؤوا على اقتحام الحي خوفاً من انشاق العناصر العربية في صفوفهم”.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الكردي على الرقة منذ بداية تشرين الأول الماضي بعد طرد مسلحي داعش من المدينة. (DPA)

* الصورة: جنود أمريكيون – أرشيف

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها