الاتحاد الأوروبي للعبة ” الجودو ” يعلق على حركة سيرجيو راموس ضد محمد صلاح !

قال الاتحاد الأوروبي للعبة #الجودو، إن عملية سحب سيرخيو راموس مدافع #ريال_مدريد الإسباني لذراع المهاجم المصري #محمد_صلاح ، المحترف في #ليفربول الإنكليزي في نهائي أبطال أوروبا لكرة القدم، هي حركة محظورة في اللعبة.

وفي تغريدة على الصفحة الرسمية للاتحاد القاري للجودو في موقع تويتر، قال الاتحاد، إن “ما قام به سيرخيو راموس مع محمد صلاح حركة ممنوعة في لعبة الجودو، لكن في كرة القدم فإنها كافية لتتوج بدوري أبطال أوروبا”.

وأضاف البيان أن: “هناك أسباباً قوية أدت إلى منع تلك الحركة، التي تسمى (واكي جاتامي)، وحظرها على لاعبي الجودو لخطورتها، والإصابة الخطيرة التي من الممكن أن تلحق بأي لاعب”.

وتعمَّد راموس سحب ذراع صلاح في كرة مشتركة بينهما، ليسقط النجم المصري على كتفه، ويبدأ في الصراخ من الألم، وحاول صلاح التحامل على الإصابة، لعدة دقائق، لكنه في النهاية سقط على الأرض من شدة الألم، ليتم استبداله في الدقيقة 30 بزميله آدم لالانا.

ويعول المصريون على صلاح كثيراً في قيادة منتخبه الوطني في مونديال روسيا الذي تعود له مصر، بعد غياب أكثر من ربع قرن.

وقدَّم صلاح موسماً استثنائياً بتسجيله 42 هدفاً في مختلف البطولات، وهو الهداف التاريخي للدوري الإنكليزي المؤلف من 20 فريقاً، بـ32 هدفاً، ليفوز بلقب هداف الموسم الحالي لـ”البريمرليغ”.

كما فاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في “البريمرليغ” من الاتحاد الإنكليزي والجماهير ورابطة النقاد الرياضيين. (ANADOLU)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها