في ألمانيا .. خيمة على شرفة للإيجار بـ 260 يورو !

نشر موقع ألماني لعروض شقق الإيجار، عرضاً فريداً من نوعه، تسبب بموجة من الاستغراب.

وقالت صحيفة “برلينر تاغس تسايتونغ“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن موقع “wg-gesucht.de”، نشر عرضاً لتأجير مكان للنوم، في شقة مشتركة، تضم ثلاثة أشخاص، في شارع “بروكنشتراه”، القريب من محطة القطار في برلين.

وأضافت الصحيفة أن المشكلة الوحيدة في عرض اﻹيجار، هي عرضه لخيمة منصوبة على الشرفة، تبلغ مساحتها 10 أمتار مربعة.

وجاء في العرض أن مساحة الخيمة تبلغ 200 × 120 × 100، وسعر إيجارها 260 يورو في الشهر.

واشترط العرض عدم ممانعة المستأجر المستقبلي للخيمة، استمتاع المؤجرين بأخذهم حماماً شمسياً أو تناول مشروباً مسائياً على الشرفة، من وقت لآخر، مقابل منح مستأجر الخيمة الحق في استخدام المطبخ والحمام المشتركين.

وذكر العرض أيضاً، أن المؤجرتين، وهما الطالبتان ماري (22 عاماً) وبيانا (24 عاماً)، وصلتا إلى فكرة طرح هذا العرض غير الاعتيادي، لحاجتهما الماسة للمال.

و أشارت الصحيفة إلى أن إعلان تأجير الخيمة، وضع عليه لاحقاً، إشارة غير متاح، وأرفق به التعليق التالي: “عذراً، لقد تلقى المعلن عدداً كافياً من الطلبات، وتم تأجير الغرفة حالياً”.

وتحدثت الصحيفة عن متوسط أسعار الإيجارات الجديدة للطلاب، التي ارتفعت منذ عام 2010، لتصل نسبة الارتفاع إلى حوالي 70%، بحسب ما أظهرت دراسة أجراها معهد الاقتصاد الألماني، في مدينة كولونيا.

وسجلت برلين أعلى نسبة زيادة للإيجارات، بواقع 70.2%، ما يعادل حوالي 10.50 يورو لكل متر مربع، بعدما كان حوالي 6.20 يورو.

واحتلت مدينتا شتوتغارت وميونخ، المركز الثاني والثالث بعد برلين، بارتفاع أسعار الإيجارات، بواقع 62.2% للأولى، و53.1% للثانية.

وعلل خبير العقارات، مايكل فويجتاندر، هذه الزيادة الكبيرة في الأسعار، بالنقص المتزايد في عدد المساكن في المناطق المرغوبة، وبتقديم عروض تأجير الشقق مع أثاثها، وطلب إيجارات مرتفعة.

وأكدت دراسة معهد الاقتصاد الألماني، السبب الثاني لارتفاع الأسعار، حيث أظهرت أن 8.5% من الشقق الطلابية في برلين، و18.2% في ميونيخ، يتم تأجيرها مفروشة، مع رفع أسعارها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها