إعلان ترويجي لوضع المكياج قبل السحور يثير سخرية المسلمات !

نشرت شركة “ماك” لمستحضرات التجميل مقطع فيديو تعليميا حول المكياج، يُبين كيف يمكن للنساء أن يظهرن “متألقات” استعدادا لوجبة السحور في #رمضان ، ما أثار سخرية المسلمات.

وتوجهت النساء بالحديث للعلامة التجارية الشهيرة لمستحضرات التجميل، بالقول إنهن، دون أي شك، لن يطبقن المكياج عند الساعة الرابعة صباحا، طبقاً لما اوردت قناة “روسيا اليوم”، ومن المعروف أنه خلال شهر رمضان المبارك، حيث يصوم المسلمون من الفجر حتى غروب الشمس، يستيقظ الناس لتناول وجبة صغيرة قبل الفجر ثم يعودون للنوم.

وافترض الكثيرون أن شركة “ماك” خلطت بين السحور والإفطار، حيث يجتمع الأصدقاء والعائلات معا لتناول الإفطار، كما ناشد آخرون الشركة بالامتناع عن استغلال رمضان لتحقيق مكاسب تجارية، أو على الأقل التشاور مع النساء المسلمات قبل إطلاق إعلان ترويجي لمنتجاتها.

ومع ذلك، فقد قُدم تفسير آخر من قبل بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن اللقاءات الاجتماعية في السحور لم يسمع بها أحد في الشرق الأوسط، ومن المرجح أن الفيديو التعليمي المرئي كان موجها للطبقة الميسورة.

وحتى الآن، لم يعلق فرع “ماك” في الشرق الأوسط على الإعلان، الذي كان “وقت كتابة هذا التقرير”، ما يزال منشورا على صفحة إنستغرام الخاصة به.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها