ألمانيا تهدد ” دايملر ” بغرامة 3.75 مليون يورو بسبب الانبعاثات

قالت مجلة «دير شبيغل» الجمعة، إن وزير النقل الألماني أندرياس شوير هدد بفرض غرامة قيمتها 3.75 بليون يورو (4.4 بليون دولار) على «دايلمر» لصناعة السيارات في شأن فضيحة انبعاثات الديزل.

وجاء التقرير بعدما وجه شوير أسئلة إلى ديتر تسيتشه رئيس «دايملر» الاثنين أثناء اجتماع مغلق في شأن عدد شاحنات وسيارات «مرسيدس بنز» التي تحتاج إلى إصلاح بعدما عثرت هيئة تنظيمية على برامج كمبيوتر غير قانونية في إحدى طرز «مرسيدس بنز».

وقالت «دير شبيغل» إن شوير أعرب عن قلقه من أن 750 ألف سيارة «مرسيدس» في المجمل قد تكون تأثرت بالأمر وقال إن الوزارة قد تفرض غرامات تصل إلى خمسة آلاف يورو لكل سيارة.

وقال ناطق باسم وزارة النقل في رسالة بالبريد الإلكتروني إن «دايملر» ووزارة النقل اتفقتا على تسوية مشكلات فنية معقدة ترتبط بانبعاثات الديزل.

وأضاف أنه تم الاتفاق على خطوات محددة بعد اجتماع الاثنين بين وزير النقل ورئيس «دايلمر».

وفي الشهر الماضي أمرت «هيئة النقل الاتحادية الألمانية» (كي.بي.إيه) مجموعة «دايلمر» باستدعاء شاحنات «فيتو» المزودة بمحرك ديزل سعة 1.6 لتر لانتهاكها القواعد المتعلقة بالانبعاثات.

وقالت «دايملر» إنها ستستأنف قرار «كي.بي.إيه» بتصنيف برامجها على أنها غير قانونية وستطعن على النتائج في المحكمة إذا اقتضى الأمر، على رغم أنها قالت إنها متعاونة بالكامل.

وقالت «دير شبيغل» إن هناك أدلة كبيرة على أن محركات الديزل لسيارات «مرسيدس» من طراز «سي-كلاس» أيضا تأثرت وإن ممثلين عن «دايملر» سيجري استدعاؤهم إلى الوزارة قبيل اجتماع متابعة مزمع بين تسيتشه وشوير والمقرر في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال التقرير إنه ربما يتعين استدعاء ما لا يقل عن 80 ألف سيارة إضافية نتيجة لهذا.

وقال ناطق باسم «دايلمر» إن المجموعة ملتزمة الحفاظ على الطبيعة السرية لمناقشاتها مع وزارة النقل ولن تدلي بتعقيب. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها